تقرير الـشهري (18) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

تابعنا على:   20:24 2022-03-12

أمد/ رام الله: أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تقريرها الشهري الثامن عشر، على كافة الصعد، والتي كان وفق التالي:

على الصعيد الدولي والعالمي

الولايات المتحدة الأميركية

ثمنت حملات المقاطعة إطلاق حملة التضامن مع القضية الفلسطينية وإرتداء الكوفية الفلسطينية، من قبل طلاب جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأميركية.

كندا

رحب ناشطون بحملات المقاطعة بقرار إتحاد طلاب جامعة تورونتو في كندا، الذي نص على سحب الإستثمارات من الشركات المتواطئة مع دولة الإحتلال الإسرائيلية من الجامعة.

المكسيك

ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب شركة "رديميكس" المكسيكية المتخصصة في البناء، من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية بعد ضغوطات كبيرة من حملات المقاطعة.

بريطانيا

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة المظاهرة التي أقيمت أمام سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية في بريطانيا، رفضا للتهجير وهدم بيوت الفلسطينيين في حي الشيخ جراح والقدس المحتلة.

تضامنت حملات المقاطعة مع الأكاديمية "شهد أبو سلامة" المحاضرة في جامعة "شيفيلد"في بريطانيا، بعد مشاركة تجربتها في قطاع غزة في ظل الإحتلال الإسرائيلي والحصار، وتعرضها لحملات تشهير أدت إلى توقيفها عن العمل، رضوخا للوبيات الإسرائيلية.

أوستراليا

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تعطيل مهرجان سيدني بنسبة 40%، من خلال إنسحاب 100 مشارك رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

فرنسا

تجددت المظاهرات في فرنسا ضد شركة الأدوية "teva" بهدف مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومنتجاتها في مجال الدواء والصحة.

نظم ناشطون بحملات المقاطعة في فرنسا وقفة إحتجاجية على إعتقال الناشطة الفرنسية "أوليفار زيمور" لمحاكتها، بعد أن دعت إلى مقاطعة شركة الأدوية الإسرائيلية "تيفا".

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة توزيع الرابطة الفرنسية لنصرة فلسطين في تولوز ملصقات تدعو إلى التضامن مع القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية للفلسطينيين.

إيرلندا

نفذ ناشطون بحملات المقاطعة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية وقفة إحتجاجية أمام وزارة الخارجية الإيرلندية للمطالبة بوقف التطهير العرقي والممارسات الإسرائيلية العنصرية بحق الفلسطينيين.

ثمنت حملات المقاطعة تمييز منتجات دولة الإحتلال الإسرائيلية عن غيرها في سلسلة متاجر "سينسبيري" في إيرلندا الشمالية، ودعت إلى ضرورة مقاطعتها.

تركيا

نفذت مؤسسة الأناضول التركية وقفة إحتجاجية أمام سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية رفضا لزيارة رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية إلى تركيا.

نيوزيلندا

طالب ناشطون بحملات المقاطعة الحكومة نيوزيلندية بمقاطعة الندوة الإفتراضية المتعلقة في القطاع الزراعي الإسرائيلي.

اليابان

شارك ناشطون بحملات المقاطعة بالوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني في اليابان، والتي طالبت بمقاطعة شركة "بوما" الداعمة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

ألمانيا

أدانت حملات المقاطعة فصل قناة "دويتشته فيله" الألمانية الصحفيين الفلسطينيين "زاهي علاوي" و"ياسر أبو معيلق" بسبب إنتقادهما لدولة الإحتلال الإسرائيلية بتهمة معاداة السامية.

فنزويلا

دعا ناشطون بحملات المقاطعة وزير الرياضة في فنزويلا "ميرفن مالدونادو" فتح تحقيق في إختيار الجودو الفنزويلي في تل أبيب جراند سلام رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

منظمة العفو الدولية

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تقرير منظمة العفو الدولية الذي أكد أن دولة الإحتلال الإسرائيلية تمارس نظام الفصل العنصري الذي يجب تفكيكه ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة، عن طريق المحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة.

الإتحاد النقابي الدولي

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إطلاق الإتحاد النقابي الدولي الذي يضم 200 مليون عامل في أكثر من 150 دولة حملة توقيع تطالب الأمم المتحدة بتحديث بياناتها حول الشركات الداعمة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

على الصعيد العربي

الكويت

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب الطفل الكويتي "محمد العوضي" البالغ من العمر 14 عاما، من بطولة التنس الدولية، رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المهندسة الكويتية والمخترعة العالمية "جنان الشهاب" إنسحابها من مشاركتها في معرض إكسبو دبي رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

الإمارات

دعا ناشطون بحملات المقاطعة إلى مقاطعة مؤتمر "إيديك"- 2022 في دبي، بسبب مشاركة أطباء من دولة الإحتلال الإسرائيلية في أعمال المؤتمر.

أدانت حملات المقاطعة إستقبال رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية "هرتسوغ" في دولة الأمارات، تنفيذا لإتفاقية التطبيع بينهما.

أدان ناشطون في حملات المقاطعة إستضافة الفنانة الإسرائيلية " عيدن بن زاكين" في دبي، لتقديم عرض غنائي يهدف إلى الترويج للهولوكوست، ولسياسة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

المغرب

أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان الإتحاد المغربي لكرة السلة عن عقد إتفاقية مع الإتحاد الإسرائيلي لكرة السلة، بهدف تعزيز التعاون في جميع المجالات.

أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع المغرب لإتفاقية شراء منظومة دفاع جوي من دولة الإحتلال الإسرائيلية بقيمة 500 مليون دولار.

أدانت حملات المقاطعة توقيع الإتفاقية التجارية الجديدة بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري إلى 500 مليون دولار.

السعودية

أدان ناشطون بحملات المقاطعة سماح السعودية بمرور الطائرة الإسرائيلية في مجالها الجوي، أثناء زيارة رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلي "هرتسوغ" وزوجته إلى الإمارات.

البحرين

أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس" إلى البحرين برفقة وفد عسكري من دولة الإحتلال الإسرائيلية، الذي وقع إتفاقية أمنية مع البحرين.

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة التظاهرات في البحرين الرافضة لإستقبال وزير الخارجية البحرينية "عبد اللطيف بن راشد الزياني" لرئيس وزراء دولة الإحتلال الإسرائيلية "نفتالي بينيت".

أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة رئيس الوزراء لدولة الإحتلال الإسرائيلية "نفتالي بينيت" للمنامة.

الأردن

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة موقف النائب في البرلمان الأردني "إبراهيم أبو السيد" الرافض للمشاركة في معرض إكسبو دبي رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

أدان ناشطون بحملات المقاطعة تصريح وزير الزراعة الأردني "خالد حنيفات" لمطالبته بتعزيز تصدير وإستيراد المنتوجات الزراعية بين الأردن ودولة الإحتلال الإسرائيلية.

أدان ناشطون في حملات المقاطعة التحقيق التي أجرته كتلة التجديد العربية في الجامعة الأردنية مع بعض الطلاب المشاركين بالوقفة الإحتجاجية الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، بعد مشاركة مدير مركز الدراسات الإستراتيجية في ملتقى تطبيعي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب قناة رؤيا ومطتعم حمادة من رعاية "رالي باها" في الأردن بسبب مشاركة ثلاثة عشر لاعبا من دولة الإحتلال الإسرائيلية.

لبنان

نظمت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين ملتقى دولي للرياضيين المناهضين للتطبيع في بيروت، الذين إنسحبوا من البطولات العالمية رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

قطر

أدان ناشطون بحملات المقاطعة إستضافة الحكومة القطرية لاعبا من دولة الإحتلال الإسرائيلية في بطولة "ATP QATAR OPEN" للتنس.

تونس

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة سحب السلطات التونسية لفيلم "جريمة في النيل" في صالات السينما، بسبب تمثيل "غال غادوت" المجندة الإسرائيلية في الفيلم.

فلسطين

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة رفضها المشاركة في أي حفل غنائي في الإمارات يتعارض مع مبادئها ويروج للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

اخر الأخبار