الحكومة البريطانية توافق على استئناف عملية بيع تشيلسي

تابعنا على:   13:31 2022-03-12

أمد/ كشفت تقارير صحفية أن الحكومة البريطانية منحت الضوء الأخضر لاستئناف بيع نادى تشيلسي، بعد أن قررت تجميد ممتلكات المالك الروسي للنادي رومان إبراهيموفيتش ، على خلفية الهجمات العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية.

ووفقا لصحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، فإن الحكومة البريطانية أعطت الضوء الأخضر لاستئناف بيع نادي تشيلسي، بعد أن عاقبت مالكه رومان إبراهيموفيتش.

وأضافت الصحيفة أن هناك ثقة متزايدة في أن عملية بيع النادي ستتم خلال شهر، تم تحديد الموعد النهائي لتقديم العطاءات حتى نهاية الأسبوع المقبل، وقد أعطى إبراهيموفيتش تعليماته لمجموعة رين للمُضي قُدمًا في عملية البيع.

وأشارت الصحيفة إلى أن مناقشات عقدت بين الحكومة ورين، البنك الأمريكي الذي يتولى بيع تشيلسي، وستستأنف العملية ويعتزم رين التقدم بطلب للحصول على رخصة ثانية، بمجرد أن يكون لديها مشتري مناسب، للسماح بإجراء عملية البيع.

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت تجميد جميع أصول الملياردير الروسي رومان إبراهيموفيتش مالك تشيلسي، والتي على أثرها ستوقف عملية بيع النادي.

وأكدت الحكومة البريطانية، أن تشيلسي حصل على ترخيص خاص لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، لكنه يمنع من عملية بيع النادي.

وستحتاج حكومة المملكة المتحدة، إلى منح إعفاء خاص لبيع تشيلسي، ولا يمكن لأي أموال أن تذهب إلى إبراهيموفيتش بشكل مباشر أو غير مباشر.

كما أنه لن يُسمح بأي عقود جديدة أو انتقالات لاعبين أو مبيعات في تشيلسي بعد عقوبات رومان إبراهيموفيتش، ولن تتم عملية بيع المزيد من التذاكر، ويمكن فقط لحاملي التذاكر الموسمية حضور المباريات المستقبلية.

اخر الأخبار