الزمالك يخرج من دوري أبطال أفريقيا بهزيمة من الوداد المغربي

تابعنا على:   17:16 2022-03-11

أمد/ خسر فريق الزمالك أمام الوداد المغربي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم بإستاد القاهرة في الجولة الرابعة لدور المجموعات، ليتجمد رصيده عند نقطتين، ويقترب من توديع البطولة بشكل رسمي، بينما ارتفع رصيد الفريق المغربي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة .

تشكيل الفريقين

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى: محمد أبوجبل

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – محمود علاء – أحمد فتوح

خط الوسط: محمد أشرف روقا – إمام عاشور – يوسف أوباما - أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي

خط الهجوم عمر السعيد

وضم تشكيل الوداد المغربي كلا من :-

حراسة المرمى: أحمد رضا التكناوتي

خط الدفاع: أشرف داري – يحيى عطية الله – أيوب العملود – أمين فرحان

خط الوسط: يحيى جبران – جلال الداودي - رضا الجعدي – أيمن الحسوني

خط الهجوم: زهير المترجي – جاي مبينزا

الشوط الأول

بدأ الزمالك بضغط هجومي كبير بهدف إحراز هدف التقدم ولم ينتظر فترة جس النبض وكان قريبًا من إحراز هدف التقدم بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر يرتقى إليها أحمد سيد زيزو برأسه يتصدى لها حارس الوداد لتعود لإمام عاشور الذى يسدد الكرة يتصدى لها أحمد التكناوتى بنجاح.

حاول بعدها الزمالك الضغط من أجل إحراز هدف التقدم، وقام أشرف بن شرقى وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو بامتلاك منطقة الوسط من أجل إحراز هدف التقدم قابله دفاع محكم لامتصاص حماس لاعبي الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 19 أضاع عمر السعيد أخطر فرص الزمالك من كرة عرضية من الجانب الأيمن لأحمد سيد زيزو تتخطى حارس المرمى وتجد رأس مهاجم الفريق الأبيض الذى يضرب الكرة لتصطدم بالأرض وتخرج فوق المرمى وسط اندهاش كل من في الملعب.

يحاول حارس مرمى الوداد امتصاص حماس لاعبي الزمالك بعد وقوعه في الأرض عقب اصطدامه بأشرف بن شرقي صانع ألعاب الزمالك، ينظم بعدها لاعبو الوداد صفوفهم ويقوموا بعمل أكثر من كرة ويحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة محمود الونش لمحاولة مرور جاي مبينزا يلعبها يحيي جبران فوق مرمى محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 31 يحتسب حكم اللقاء ركلة حرة لصالح الزمالك بالقرب من منطقة جزاء الوداد جهة اليمين نفذها أحمد سيد زيزو عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمود علاء بتسديدة سيئة للغاية مرت بعيدة عن المرمى.

نشط لاعبو الوداد بعض الشيء في الربع ساعة الأخيرة وحاولوا صناعة بعض الهجمات الخطرة على مرمى محمد أبو جبل ، ينشط بعدها لاعبو الزمالك ويحاولون شن بعض الهجمات عن طريق الأجناب من أحمد فتوح الظهير الأيسر للأبيض الذى يتعرض للخشونة من أحد لاعبي الوداد واحمد سيد زيزو من الجانب الأيمن قابله ترسانة دفاعية من المنافس الذى حاول بشتى طرق تضييع الوقت المتبقي من الشوط الأول حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهايته بالتعادل السلبى بين الفريقين .

الشوط الثاني

وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء بعد لمس الكرة يد مدافع الوداد من تسديدة محمود علاء، ويخرج عمر السعيد وينزل مكانه سيف الدين الجزيري في الدقيقة 56.

ويضغط الزمالك بقوة لإدراك التعادل لكن دفاعات الوداد المغربي تتصدى لكل الهجمات التي قادها أوناجم وفشلت اختراقات إمام عاشور ولم تتاح له فرص التهديف.

ضغط لاعبو الزمالك في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني بهدف إحراز هدف التعادل قابله دفاع محكم من لاعبي الوداد الذين نجحوا في تجميد الكرة في منطقة الوسط وعدم وجود خطورة كبيرة على مرمى الوداد البيضاوى .

وأجرى الزمالك عدة تغييرات هجومية بنزول حازم إمام ورزاق سيسيه بدلا من حمزة المثلوثى وأحمد سيد زيزو لزيادة الفاعلية الهجومية.

يسعى الفريق الأبيض في الربع ساعة الأخيرة لاستغلال الأجناب وخاصة حازم إمام قابلة دفاع محكم من الوداد وفشل لاعبو الزمالك في الاقتراب من حارس مرمى الوداد إلا أن سوء مستوى الخط الهجومي للأبيض وعدم استغلال الفرص وخروج أحمد سيد زيزو سهل من مهمة مدافعي المنافس الذى لم يلقى أي صعوبة في إضاعة الوقت بشكل عملي حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية اللقاء بخسارة الزمالك بهدف مقابل للاشى .

اخر الأخبار