"شكري" يبحث مع نائب رئيس الوزراء الفلسطيني "أبو عمرو" تطورات القضية العربية

تابعنا على:   15:01 2022-03-07

أمد/ القاهرة: استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، كلاً من نائب رئيس الوزراء الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ووزير التنمية الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أحمد مجدلاني.

وعقد شكري وعضوي منظمة التحرير الفلسطينية جلسة مباحثات حول مستجدات الأوضاع في الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى آليات إحياء عملية السلام.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزير شكري استمع من الوفد الفلسطيني الرفيع إلى آخر التطورات ذات الصلة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية وما يواجهه الشعب الفلسطيني الشقيق من صعوبات وتحديات متنامية، حيث أعرب الوفد عن التقدير لدور مصر الداعم للقضية الفلسطينية والمساند للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وكذلك لما تبذله مصر من جهود صادقة لتقديم الدعم اللازم لكافة أنحاء الأراضي الفلسطينية، ولتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية المرجوة.

وأضاف حافظ أن الوزير شكري أشار إلى استمرار مصر في جهودها الهادفة إلى دعم الأشقاء الفلسطينيين بما في ذلك عبر مواصلة العمل الحثيث نحو إعادة إعمار قطاع غزة.

كما أكد وزير الخارجية على مساندة مصر لتطلعات الشعب الفلسطيني نحو إقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة على حدود عام 1967، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية؛ مُعربًا في هذا الصدد عن أهمية مواصلة الاتصالات مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المعنية سعيًا نحو تهيئة المناخ الملائم لإحياء مسار المفاوضات بين الجانبيّن الفلسطيني والإسرائيلي في أقرب فرصة ممكنة.

ويأتي ذلك ‏في إطار جهود مصر المتواصلة لمساندة القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين.

اخر الأخبار