مصر ترسل طائرتان إلى بولندا لإجلاء الطلبة  الذين عبروا الحدود الأوكرانية

تابعنا على:   21:36 2022-03-04

أمد/ القاهرة: أُرسلت طائرتان إلى بولندا، مساء يوم الجمعة، لإعادة الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية ‏المجاورة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.‏

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، نادر سعد، أنه "تم مساء اليوم إقلاع طائرتين تابعتين لشركة "إير كايرو" متوجهتين إلى بولندا، ليعود على متنهما إلى أرض الوطن الطلبة المصريون الذين عبروا الحدود الأوكرانية البولندية.

يأتي ذلك بعدما وصلت مساء يوم الثلاثاء الماضي إلى العاصمة المصرية القاهرة طائرة الإجلاء التي أرسلتها السلطات المصرية لنقل المواطنين المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى رومانيا.

ونشرت السفارة المصرية في بوخارست، اليوم، تنويها عبر صفحتها على فيسبوك تطالب المواطنين المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى رومانيا، بالتوجه إلى مقر السفارة تمهيدا لنقلهم إلى مصر.

وقالت السفارة في التنويه: "بالإشارة إلى الجهود الجارية لتسهيل عودة المواطنين العالقين في بوخارست بعد عبورهم الحدود الأوكرانية الرومانية، قررت الحكومة المصرية إرسال طائرة إجلاء تصل اليوم إلى بوخارست (3 عصرا بتوقيت بوخارست)".

وناشدت السفارة المواطنين المصريين سرعة التوجه الآن للسفارة المصرية في بوخارست لإعداد قائمة المسافرين على متن تلك الطائرة، والتوجه بعد ذلك مباشرة للمطار من السفارة في شكل جماعي.

وبدأت روسيا العملية العسكرية الهادفة إلى نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية في 24 فبراير/شباط تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

كلمات دلالية

اخر الأخبار