الخارجية: وصول عدد من الطلبة والفلسطينيين من أوكرانيا على متن طائرتي الاجلاء الأردنيتين

تابعنا على:   11:14 2022-03-03

أمد/ رام الله: أكد السفير د. احمد الديك يوم الخميس، أن طائرتي إجلاء تابعتين لسلاح الجو الملكي الاردني وصلتا  إلى مطار ماركا العسكري في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وعلى متنهما عدد من طلبتنا ومواطنينا ممن تم إجلاءهم من اوكرانيا.

وقال الديك في بيان صدر عن وزارة الخارجية الفلسطينية ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنه تم إعفاء طلبتنا من تذاكر السفر ومن إجراءات وتقييدات كورونا ومعاملتهم أُسوة بأشقائهم  الأردنيين.

وشدد، أنه في هذا الصدد تتقدم وزارة الخارجية بجزيل شكرها وامتنانها لهذه المكرمات الملكية الأردنية التي عودنا عليها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية، تجاه شعبنا، خاصة في هذا التوقيت بالذات بعد رحلة عذاب ومعاناة محفوفة بالمخاطر الحقيقية تعرض لها طلبتنا ومواطنينا حتى استطاعوا الوصول إلى البلدان المجاورة لأوكرانيا. 

وأوضح، أنه بتوجيهات من قيادة البلدين، وبتعليمات مباشرة من د.رياض المالكي تواصل الوزارة وسفراء فلسطين في الدول ذات العلاقة بالاوضاع في اوكرانيا  التنسيق والتشاور الدائم مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية  ونظرائهم سفراء المملكة الأردنية الهاشمية، في تلك الدول على مدار الساعة، وتتظافر الجهود فيما بينهم لتأمين سلامة أبناء الشعبين الشقيقين في اوكرانيا وإجلاء جميع الطلبة والمواطنين الراغبين في مغادرة اوكرانيا، وتقديم كل مساعدة ممكنة ومتابعة حثيثة للتخفيف من معاناتهم سواء أثناء وجودهم في اوكرانيا او في طريقهم إلى المعابر الحدودية، وخلال في عملية تسهيل عبورهم واستقبالهم وتزويدهم بكل ما يحتاجونه لتأمين وصولهم إلى أسرهم وذويهم سالمين. 

وأشار،  إلى أن الجهود الفلسطينية والأردنية متواصلة مع جميع الأطراف المعنية من أجل توفير ممرات آمنة لأبناء شعبينا في المدن المحاصرة خاصة مدينة سومي.

اخر الأخبار