المالكي يلتقي نظيرته الليبية

تابعنا على:   12:04 2022-03-02

أمد/ رام الله: التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مع نظيرته وزيرة الخارجية لدولة ليبيا نجلاء المنقوش، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الانسان، وتناول اللقاء العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ومتابعة نتائج الزيارة الهامة التي اجراها رئيس الوزراء ووزير الخارجية ليبيا الشقيقة وكذلك الخطوات المشتركة لدعم القضية والحقوق الفلسطينية والتعاون المشترك على مستوى المؤسسات الدولية وتحديدا داخل  مجلس حقوق الانسان. 

ووضع المالكي الوزيرة المنقوش في صورة الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على كافة المستويات للتصدي للهجمة الاستعمارية المسعورة التي تشنها سلطات الاحتلال والتي تستغل الازمات الدولية لتصعيدها، وتحديدا في إطار العمل الدولي. وتطرق النقاش الى الخطوات التي يمكن العمل عليها لتجنب استغلال الاحتلال بانشغال العالم بالأزمة الدولية لتوسيع استعماره للأرض الفلسطينية وكذلك العمل على مواجهة الانتقائية في معالجة انتهاكات حقوق الانسان على المستوى الدولي.

واشار الوزير المالكي الى اهمية متابعة التقارير الدولية التي قدمت دراسة شاملة عن ارتكاب اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لجريمة الفصل العنصري والاضطهاد ضد الشعب الفلسطيني

وبدورها قدمت الوزيرة المنقوش شرح عن الوضع في دولة ليبيا الشقيقة واعربت عن دعم ليبيا واستعدادها الدائم لتقديم كل ما يلزم من دعم للشعب الفلسطيني، على كافة ة المستويات وتحديدا المنظمات الدولية، حتى ينال حريته واستقلاله.
واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور في المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتحديدا فيما يخص العمل في المؤسسات الدولية والمنظمات الحكومية، بما فيها الاتحاد الأفريقي، للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومحاصرة الاحتلال الاستعماري وصولا لمسائلته عن انتهاكاته ووقفها.

اخر الأخبار