رحيل الرفيق المهندس عبدالكريم حميدان سليمان مخلوف (أبو غسان) سكرتير منظمة حزب الشعب الفلسطيني في أوروبا (1959م - 2022م)

تابعنا على:   16:38 2022-03-01

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل / عبدالكريم حميدان سليمان مخلوف من مواليد مدينة رام الله بتاريخ 1/2/1959م، أنهى دراسته الأساسية والأعدادية في مدارسها وحصل على الثانوية العامة من المدرسة الهاشمية بمدينة البيرة، غادر أرض الوطن عام 1978م متوجهاً الى رومانيا حيث التحق بجامعاتها والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في الهندسة.

كان نشطاً بين صفوف الطلبة والجالية الفلسطينية والعربية في رومانيا، أنتسب الى الحزب الشيوعي مبكراً خلال دراسته الثانوية في المدرسة الهاشمية حيث كان مشاركاً في المظاهرات ضد قوات الأحتلال الأسرائيلي.

في رومانيا كان ممثلاً للحزب في الاتحاد العام لطلبة فلسطين ومشاركاً في جميع النشاطات والفعاليات الوطنية.

عاد الى أرض الوطن بعد تخرجه حيث عمل في المجال النقابي بجانب زملائه المهندسين وخاض العديد من النشاطات والفعاليات النقابية مما أدى الى فصله من عمله على خليفة نشاطه النقابي.

عاد الى رومانيا وعمل في قطاع الأعمال.

لقد لعب الرفيق / عبدالكريم مخلوف (أبو غسان) دوراً كبيراً ومركزياً في إعادة نشاط الحزب في أوروبا حيث عقد العديد من مؤتمرات الحزب وقام بأستضافتها أكثر من مرة في رومانيا.

أنتخب لاحقاً سكرتيراً لمنظمة الحزب في أوروبا خلال مؤتمرها الأخير وعضواً في المؤتمر العام للحزب.

كان الرفيق / عبدالكريم مخلوف (أبو غسان) صاحب المهام الصعبة، مناضلاً وانساناً مخلصاً محبوباً متسامحاً دائم الأبتسامة يشهد له الجميع بحسن الخلق والمعاملة في كل الأماكن والساحات التي عمل فيها.

أصيب بفايروس الكورونا اللعين ادخل على أثرها المستشفى في العاصمة الرومانية بوخارست.

صباح يوم الجمعة الموافق 25/2/2022م فاضت روحه الى بارئها أثر اصابته بالفايروس اللعين وهو يرقد في المستشفى في بوخارست.

رحم الله الرفيق / عبدالكريم حميدان سليمان مخلوف (أبو غسان) وأسكنه فسيح جناته.

حزب الشعب الفلسطيني ينعى "عبد الكريم مخلوف

نعى حزب الشعب الفلسطيني، اليوم الجمعة 25 فبراير 2022، المناضل عبد الكريم مخلوف سكرتير الحزب في أوروبا.

إن حزب الشعب وهو ينعى بمزيد من الحزن والأسى رفيقه العزيز عبد الكريم مخلوف، يتقدم من أسرته ومن رفاقنا ورفيقاتنا جميعاَ بأحر التعازي والمواساة.

التحق الرفيق الراحل عبد الكريم في صفوف الحزب الشيوعي في فترة مبكرة من حياته وهو طالباَ في مدرسة الهاشمية بمدينة البيرة، وكان ناشطا في كل مظاهرات الطلبة ضد الاحتلال وناشطا بارزاَ في لجان العمل التطوعي والفعاليات الشبابية المتنوعة في مدينتي رام الله والبيرة.

أكمل الرفيق الراحل دراسته الجامعية في رومانيا في مجال الهندسة، وكان ممثلاَ للحزب في الاتحاد العام لطلبة فلسطين ومشاركا نشطاَ في كل فعالياته.

عاد إلى أرض الوطن وعمل بنشاط في المجال العمل النقابي، حيث خاض العديد من النضالات النقابية في مكان عمله الى جانب زملائه المهندسين والعمال، ما أدى إلى فصله من العمل على خلفية نشاطه النقابي أكثر من مرة، قبل ان يعود إلى رومانيا ويعمل في قطاع الاعمال، حيث حاز على ثقة ومحبة وصداقة كل من عرفه.

وكان الرفيق الراحل لعب دورا مركزياَ في إعادة تنظيم نشاط الحزب في أوروبا، وبمبادرة منه عقدت العديد من مؤتمرات الحزب في أوروبا، حيث قام باستضافتها أكثر من مرة في رومانيا.

انتخب سكرتيرا لمنظمة الحزب في أوروبا خلال مؤتمرها الأخير، وعضوا في المؤتمر العام للحزب، كان دائم التواصل مع الرفاق ومتابعاَ نشطاَ للأوضاع العامة، وداعماَ فعالاَ لأنشطة الجالية الفلسطينية ولجان التضامن الدولي مع شعبنا.

إن الرحيل المبكر لرفيقنا المناضل عبد الكريم مخلوف، يشكل خسارة كبيرة لحزبنا وشعبنا.

نم قرير العين ايها الرفيق العزيز (أبو غسان)، فذكراك حية في قلوب رفاقك وشعبك.

اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني 25/28/2022م.

نعى رئيس الهيئة الإدارية لجمعية خريجي الجامعات والمعاهد الرومانية والهيئة الإدارية والهيئة العامة ينعون زميلهم المهندس / عبدالكريم مخلوف (أبو غسان) ويتقدمون من زوجته واولاده وأخوته وأخوانه وآل مخلوف وعائلته خاصة وأقرابائهم وأنسبائهم بأحر التعازي والمواساة بوفاة أبنهم وزملينا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

ونعت الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية الأخ والصديق العزيز / عبدالكريم مخلوف الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة في بوخارست بعد صراع مع المرض.

لروحه جنات الخلد وإنا لله وإنا اليه راجعون.

كلمات دلالية

اخر الأخبار