رحيل العميد سمير فايز جبر أبو طيبة (أبو فايز) (1964م - 2022م)

تابعنا على:   16:37 2022-03-01

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل / سمير فايز جبر أبو طيبة من مواليد بلدة بني سهيلا محافظة خان يونس عام 1964م، أنهى دراسته الأساسية والأعدادية في مدارس بني سهيلا ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة المتنبي الثانوية للبنين.

التحق بتنظيم حركة فتح في عام 1981م خلال دراسته الثانوية، بعد حصوله على الثانوية العامة سافر الى اليونان حيث التحق بأحدى جامعاتها وذلك عام 1982م.

كلف بالعودة الى أرض الوطن حيث عمل مع رفيق دربه الش/هي/د / محمود يونس ليكمل مشواره النضالي، حيث تم تشكيل فريق كرة القدم أطلق عليه فريق (مونتي كارلو) حيث كان لاعب كرة موهوب.

قام بتشكيل الخلايا العسكرية السرية بتعليمات من القائد الش/ه/يد / خليل الوزير.

شارك في العديد من العمليات العسكرية والأشتباك مع قوات الاحتلال الاسرائيلي وكذلك ملاحقة العملاء والعديد من الأنشطة والفعاليات التنظيمة.

تنقل خلال عقد الثمانينيات الى العراق وتونس وليبيا.

أعتقل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي عام 1986م وحكمت عليه المحكمة الاسرائيلية بالسجن مدى الحياة بتهمة الأشتراك في العمل المسلح والأنتماء لحركة فتح.

مارس المناضل / سمير أبوطيبة عمله التنظيمي والوطني داخل السجن وكان من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة حيث كان موجه عام بالسجن وعضو لجنة مركزية.

تم الأفراج عنه عام 1994م ضمن تفاهمات أتفاق منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل حسب أتفاقية اوسلو.

بعد عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الامن الوقائي ومنح رتبة رائد.

ساهم في بناء جهاز الأمن الوقائي مع زملائه وكان أحد أعمدة الجهاز حيث تولى مديراً له في محافظة رفح والوسطى.

أسس دائرة مكافحة التجسس.

شارك في العمل التنظيمي الفتحاوي منذ أنتخابه عضواً في قيادة إقليم الشرقية وكان من أعضاء المؤتمر التأسيسي الأول عام 1996م وله دور بارز في بناء التنظيم، وتقلد مهام تنظيمية كان أخرها أمانه سر الإقليم للمنطقة الشرقية.

ساهم المناضل / سمير أبو طيبة في تأسيس جمعية الأسرى والمحررين (حسام) مع زملائه في العام 1996م وكان عضو مجلس إدارة الجمعية فرع الشرقية وعضو مجلسها المركزي.

شارك مع العشرات من الأسرى والمحررين في الأضراب عن الطعام في خيمة التضامن التي نصبت قرب جامعة الأزهر في شهر مايو عام 2000م تضامناً مع الأسرى المضريين داخل السجون الاسرائيلية.

حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية (دراسات شرق أوسطة) في العام 2000م من جامعة الأزهر بغزة والتحق في برنامج الماجستير في جامعة القدس أبودسيس.

عام 2000م مع بدء انتفاضة الأقصى كا أحد مؤسسي ك/تا/ئب شه/دا/ء الأ/قصى ومشرفاً عاماً على الكتائب في محافظة خان يونس.

عام 2007م عين بقرار من الرئيس / محمود عباس نائباً لمحافظ محافظة خان يونس، وبقي ملتزماً بقيادته الشرعية وعلى رأس عمله مشاركاً في كافة الفعاليات والأنشطة الوطنية.

كان دائم الحضور بأفعاله وخصاله الوطنية ووجدان من عايشوه في الأسر وخارج الأسر.

أبو فايز كان رجلاً مناضلاً اجتماعياً ذا سمعه حسنة بين أهل منطقته والمناطق الأخرى في وسط وغرب خان يونس دائم الحضور في كل المناسبات.

أبو فايز المناضل الخلوق الحر الملتزم الفتحاوي العنيد يتمتع بأخلاق طيبة، كان متواضعاً بأبتسامته الطيبة وأدبه الجم والتزامه الوطني، كان رجلاً بكل معنى الكلمة.

تم هدم منزله من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي عام 2012م.

المناضل أبو فايز متزوج وله من الأبناء ثلاثة وهم (فايز، محمد، أريج).

أصيب العميد / سمير أبو طيبة بفايروس الكورونا اللعين حيث أدخل المستشفى الأوروبي بغزة وذلك بعد تدهور حالته الصحيه وكان في لحظاته الحرجة والبالغة الخطورة حيث وضع في قسم العناية المركزة لمدة أسبوعين.

أنتقل الى جوار ربه يوم الخميس الموافق 17/2/2022م بعد معاناته مع الفايروس اللعين.

شيع جثمانه الطاهر بعد الصلاة عليه في مسجد حمزة ظهر يوم الجمعة الموافق 18/2/2022م في موكب مهيب حيث تم موارته الثرى في مأواه الأخير بمقبرة بني سهيلا.

نحتسبه عند الله شه/يد/اً (المبطون شه/يد).

رحلت يا أبا فايز واستعجلت الرحيل أيها الفارس الفتحاوي العنيد مازالت بصماتك حيه، وابتسامتك كانت تسبق حروف لسانك، الرجل الطيب المحترم والمهذب.

غادرتنا يا أبا فايز في هذه المرحلة الصعبة والقاسية التي تمر بها ثورتنا وشعبنا وقضيتنا الماجدة، ونحن بأمس الحاجة لك ولأمثالك حيث كنت دائم الحضور بأفعالك وخصالك الوطنية في عقول ووجدان من عايشوك في الأسر وخارج الأسر.

أبا فايز رحلت بعد مسيرة حافلة بالنضال والتضحيات حيت أفنيت عمرك في طريق الثورة وحركة فتح الرائدة، كنت تتمنى أن تعيش لترى قيام دولتنا الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس الشريف، لكن أرادة الله كانت الأقوى.

رحم الله العميد / سمير فايز جبر أبو طيبة (أبو فايز) واسكنه فسيح جناته.

حركة فتح تنعي القائد الوطني سمير أبو طيبة

تتقدم حركة فتح ومفوضية الإعلام والثقافة في الأقاليم الجنوبية بخالص العزاء والمواساة الى أبناء حركة فتح والى عموم آل أبو جامع الكرام بوفاة المغفور له بأذن الله القائد الوطني / سمير فايز أبو طيبة (أبو فايز) من قيادات حركة فتح وأحد مؤسسي جهاز الأمن الوقائي، ونائب محافظ محافظة خان يونس، الذي وافته المنية مساء الخميس بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني.

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته مع الش/هد/اء والصديقين وحسن اولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء

إنا لله وإنا اليه راجعون.

حركة فتح مفوضية الإعلام والثقافة – الأقاليم الجنوبية.

حركة فتح إقليم الشرقية تنعي القائد الوطني الكبير / سمير أبو طيبة (أبو فايز)

نعت حركة فتح إقليم الشرقية ممثله بأمين سرها الأخ / إبراهيم أبو علي وكافة أعضاء لجنة الأقليم وأمناء سر المكاتب الحركية والمناطق التنظيمية القائد الوطني الكبير / سمير أبو طيبة (أبو فايز)

وقالت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة بالإقليم، برحيل القائد سمير أبو طيبة فقدت الحركة وشعبنا الفلسطيني رجل من أخلص الرجال، أمضى حياته دفاعا عن شعبه ووطنه ، و كان فارساً في كافة المواقع التي شغلها خلال مسيرته النضالية.

وتقدمت الحركة بخالص تعازيها للحركة ولعائلته ورفاق الفقيد وأبناءه.

ودعت الحركى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا اليه راجعون.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فرع خان يونس الأخ المناضل / سمير فايز أبو طيبة نائب محافظ محافظة خان يونس سابقاً، اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأجعله في جنات النعيم.

رحم الله القائد المناضل / سمير أبو طيبة أبو فايز واسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار