الأزمة المالية قائمة..

قيادي بفتح: توقعات بصرف الراتب كاملاً للموظفين العموميين الفترة المقبلة

تابعنا على:   11:40 2022-02-28

أمد/ غزة: كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح "م7" تيسير نصر الله يوم الاثنين، عن تطورات الوضع المالي في فلسطين ونسبة الصرف المتوقعة لرواتب الموظفين في الشهور المقبلة.

وقال نصر الله في تصريح إذاعي لـ"صوت الوطن"، إن "الأزمة المالية للحكومة ما زالت قائمة، ونسبة الصرف لشهر فبراير الحالي ستكون وفق النسب التي صرفت فيها الشهور الماضية بواقع 80%".

وتوقع أن يتم صرف الراتب كاملاً لشهر مارس وذلك مع بداية شهر رمضان المبارك، وتصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مفادها بأن الأزمة المالية للسلطة ما زالت قائمة.

وذكر نصر الله أنه كان هناك وعود لحل هذه الأزمة مع بداية شهر مارس القادم، ولكن لا تعرف ما الذي سيعصف بالعالم بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والجميع مُنشد لمعرفة نتائجها.

وأكد أن الشعب الفلسطيني دائماً ما يدفع ثمن الحروب وإن كانت بعيدة عنه، لذلك تجد الأزمة المالية قائمة بسبب عدم ايفاء الاتحاد الأوروبي بوعوده في إنهاء جزء من هذه الأزمة، مضيفاً "لا معلومات حتى اللحظة تخص بتوفير التأمين الصحي لتفريغات 2005".

وحول تفاصيل عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح، أوضح نصر الله أن الاستعدادات جارية على قدم وساق في ظل عقد اللجنة التحضيرية عدة اجتماعات بين أعضاءها، ويوم أمس كان هناك اجتماع للجنة المركزية لبحث موضوع عقد المؤتمر الثامن وأين وصلت التحضيرات.

واختتم حديثه بالقول: "نحن ننتظر الموعد المحدد في تاريخ 21 مارس 2022، وحتى الآن هناك بعض المسائل التي بحاجة لتحضير فيما يتعلق بمعايير عضوية هذا المؤتمر وفق النظام الداخلي لحركة فتح".

اخر الأخبار