العالمية "انجلينا جولى": تركيزي حاليا مع الشعب الأوكراني وأصلي من أجلهم

تابعنا على:   14:23 2022-02-27

أمد/ أعربت النجمة العالمية انجلينا جولي، عن قلقها الشديد ما يحدث في أوكرانيا ودخولها في الصراع مع روسيا في الأيام الأخيرة.

وقالت أنجلينا جولي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام : “تركيزي مع زملائي في مفوضية اللاجئين لضمان عمل كل شيء ممكن لضمان توفير الحماية الأساسية وحقوق الإنسان للنازحين واللاجئين في المنطقة تابعنا بالفعل تقارير عن وقوع إصابات وعن فرار أشخاص من منازلهم بحثاً عن الأمان واصلى للشعب الأوكراني".

وقامت انجلينا جولي، بنشر البيان الخاص بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، جاء فيه "نحن قلقون للغاية بشأن الوضع سريع التدهور والعملية العسكرية المستمرة في أوكرانيا".

وتابع البيان، إن "العواقب الإنسانية لهذه الحرب على السكان ستكون مدمرة للغاية، وفي النهاية لا يوجد منتصر في الحرب، وإنما ضياع لأعداد لا تُحصى من الأرواح".

وطالب بيان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بحماية أرواح المدنيين، والتأكد من سلامة البنية التحتية المدنية في جميع الأوقات بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي، ووفقاً للمفوضية فإن مسؤوليها يعملون مع مسؤولي الأمم المتحدة والسلطات والشركاء الآخرين في أوكرانيا لضمان تقديم المساعدات الإنسانية حيثما كان وصولها ممكناً وضروريًا.

وأشارت المفوضية لعملها مع الحكومات في الدول المجاورة، ودعوتها للإبقاء على حدودهم مفتوحة من أجل دعم الجهود الإنسانية التي يمكن أن يقدمها الجميع والاستجابة لأي حالة من حالات النزوح القسري، وخلص بيان مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى شروعها في تعزيز عملياتها وقدراتها على الوصول للمتضررين في أوكرانيا والدول المجاورة ودعم جميع من يبحثون عن الأمان والحماية. 

اخر الأخبار