سينقل رسالة من الرئيس عباس..

رأفت يلتقي الرئيس الجزائري خلال الأسبوع القادم

تابعنا على:   12:56 2022-02-26

أمد/ رام الله: أشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت يوم السبت، أنه سيلتقي هذا الأسبوع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وسينقل له رسالة من السيد الرئيس محمود عباس.

وأكد رأفت في تصريح صدر عنه ووصل "أمد للإعلام" نسخة منه يوم السبت، أنه سيتم إطلاع الرئيس تبون على جميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الأرض سواء في القدس الشرقية وأحيائها وفي مقدمتها حي الشيخ جراح والتوسع الاستيطاني الاستعماري في عموم أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وتنصل إسرائيل من كل الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية.

وسيطالب الوفد الذي يرأسه عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت الرئيس الجزائري تبون بدعوة القمة العربية التي ستعقد في الجزائر إلى اتخاذ موقف عربي موحد لدعم القضية الفلسطينية والقيام بتحرك عربي جماعي على الصعيد الدولي بهذا الشأن.

وأشار رأفت إلى أنه سيجري خلال الأيام القادمة تحرك دبلوماسي فلسطيني كبير وسيتم التوجه إلى الدول الكبرى في العالم والدول العربية الشقيقة من أجل اطلاعهم على الانتهاكات الإسرائيلية والطلب منهم ممارسة الضغط على إسرائيل لإلزامها بوقف إجراءاتها الإجرامية الأحادية في الأراضي الفلسطيني، وكذلك وقف انتهاكاتها للقرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، بالإضافة إلى دعوتها للإسراع في عقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام يضع آليات لتنفيذ تلك القرارات الأممية.

وشدد على أنه في حال استمرار دولة إسرائيل في إجراءاتها التي تنتهك الحقوق الفلسطينية سيتم المباشرة بتنفيذ قرارات المجلس المركزي بما فيها تعليق الاعتراف بدولة الاحتلال وكل أشكال العلاقات مع دولة الاحتلال.

وفي نهاية تصريحه أوضح رأفت إلى أن المقاومة الشعبية وفعالياتها في الوطن مستمرة ضد الإجراءات والممارسات الإسرائيلية من مصادرة الأراضي وتهجير السكان وتوسع الاستيطان ومواجهة اعتداءات المستوطنين إضافة إلى مواصلة الفعاليات التضامنية مع الأسرى الذين يناضلون من أجل حقوقهم المشروعة بما فيها بنيل حريتهم.

اخر الأخبار