رحيل العميد "نصر محمد البحيصي"

تابعنا على:   13:01 2022-02-25

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (أبو إياد) .. (1965م – 2022م)

المناضل/ نصر محمد البحيصي من مواليد مخيم دير البلح للاجئين بتاريخ 19/12/1965م، تعود جذور عائلته إلى قرية السوافير الشرقية قضاء غزة والتي احتلت عام 1948م، وتم تهجير وطرد أهلها من ديارهم تحت تهديد السلاح، حيث أستقرت العائلة في مخيم دير البلح للاجئين بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) في مخيم دير البلح ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين، أعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال دراسته الثانوية وتقديم الامتحانات.

كان من ضمن الشبيبة الفتحاوية حيث التحق بتنظيم حركة فتح قبل التحاقه بالجامعه أعيد أعتقاله خلال الأنتفاضة الأولى المباركة بتهمة مقاومة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

التحق بالجامعة الإسلامية عام 1984م كلية التجارة قسم المحاسبة والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس تخصص محاسبة وكان من المتفوقين في دراسته الجامعية وكان من المؤسسين للشبيبة في الجامعة.

عائلة البحيصي عائلة وطنية مناضلة قدمت العديد من ا.ل.ش.ه.د.ا.ء والأسرى وتحديداً في حادث باص العمال بتاريخ 10/8/1981م والتي أ س ت ش د منهم عدد كبير من أفراد العائلة رحمهم الله.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية كان نصر البحيصي من أوائل الملتحقين بجهاز الشرطة الفلسطينية حيث حصل على دورة عسكرية مؤهلة، وعمل بعدها في الفرع المالي التابع للشرطة ومن ثم أصبح مسؤول قسم الرواتب.

حصل على دورة تأهيل الضباط في أكاديمية عرفات للشرطة.

المناضل/ نصر البحيصي كان رياضياً حيث لعب مع فريق الجامعة الإسلامية لكرة القدم وكان يلعب مع نادي خدمات دير البلح.

هو عضو المكتب الحركي المركزي للمحاسبين وأمين سر فرعه في المحافظة الوسطى، حيث كان من أوائل أبناء الحركة في هذا المكتب وشارك في انتخابات نقابة المحاسبين وكان من أنشط الكوادر فيها وساهم بشكل كبير في فوز الحركة لعدة مرات.

كذلك فهو رئيس المجلس المركزي لأولياء المور بمدارس وكالة الغوث (الأونروا) بدير البلح.

المناضل/ نصر البحيصي ناشط مجتمعي وله مساهمات ومشاركات في لجان المخيمات ويتمتع بعلاقات متميزة وطنياً وشعبياً، مخلص ومعطاء ومحب للخير للجميع.

أبو إياد البحيصي غيوراً على الحركة مدافعاً بكل ما أوتي من قوة من أجلها، إنساناً مثقفاً من خيرة ضباط الشرطة الفلسطينية والغيورين على الوطن، مناضلاً شريفاً، عفيفاً، نظيفاً، شجاعاً لا يخشى في الله لومة لائم.

نصر البحيصي (أبو أياد) علم من أعلام عائلة البحيصي المحترمين.

صاحب القلب الطيب والكلمة الحلوة والأخلاق العالية، فارس في كل الميادين.

الرجل الخلوق والمهذب والمحترم الخادم لكل أبناء الشرطة في موقعه، مشاركاً في كل المناسبات الوطنية والإجتماعية والملتزم حركياً، صاحب الأبتسامة الجميلة، والقلب الطيب المتواضع، أحب الجميع فأحبوه، أمضى جل عمره في خدمة وطنه وشعبه وحركته الرائدة، كان قريبأً من القلب، امتاز بدماثة أخلاقه وتواضعه وطيبته وشهامته.

العميد/ نصر البحيصي متزوج وله من الأبناء خمسه (ثلاث من الذكور وأثنتان من الإناث) أكبرهم المهندس/ إياد.

منذ أكثر من عشرة أيام أصيب بفايروس الكورونا اللعين أدخل على أثرها المستشفى ووضع في العناية الفائقة.

مساء الثلاثاء الموافق 22/2/2022م فاضت روحه إلى بارئها وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الأربعاء الموافق 23/2/2022م، في مسجد ابن تيمية في مخيم دير البلح ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير بمقبرة دير البلح حيث ودعت مدينة دير البلح ومخيمها المناضل الكبير/ نصر البحيصي (أبو إياد).

فقدنا أخي الحبيب/ أبو إياد في أحلك الظروف لما يتمتع به من خصال طيبة حيث نحن بأمس الحاجة له في هذه الظروف، رحمه الله.

رحم الله العميد/ نصر محمد البحيصي (أبو إياد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العميد/ نصر البحيصي (أبو إياد) حيث تقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة البحيصي الكرام في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعي مدير الشرطة الفلسطينية اللواء/ يوسف الحلو ومساعدو مدير الشرطة ومدراء المحافظات والإدارات وضباط وصف ضباط الشرطة الفلسطينية العميد/ نصر البحيصي (أبو إياد) وتقدم بأحر التعازي والمواساة لآل البحيصي الكرام، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الفريق/ جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية والدكتور/ أسعد المجدلاوي نائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي والأمانة العامة والعالمين باللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية يتقدمون بخالص العزاء لآل البحيصي الكرام والأسرة الرياضية بالفقيد الكبير/ نصر البحيصي (أبو إياد) عضو الاتحاد الفلسطيني للتيك بول.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعي المجلس المركزي لأولياء الأمور زميلهم الأخ الفاضل والمناضل/ نصر البحيصي (ابو إياد) رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور لمدارس دير البلح والذي أنتقل إلى جوار ربه مساء الثلاثاء.

إلى جنات الخلد يا أبا إياد.

ونعت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين المغفور له بإذن الله الرياضي/ نصر البحيصي (أبو إياد) الذي أنتقل إلى جوار ربه مساء يوم الثلاثاء، وتتقدم الجمعية بأحر التعازي والمواساة إلى عائلته والأسرة الرياضية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

فتح تودع الأخ القائد المناضل العميد الفدائي/ نصر البحيصي (أبو إياد)

تتقدم حركة فتح مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية والجرحى والمكاتب الحركية المركزية والفرعية والأخ المناضل القائد/ أحمد حلس (أبو ماهر) عضو اللجنة المركزية مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية بعظيم العزاء والمواساة من عائلة البحيصي الأحرار والأوفياء خاصة وقيادات وكوادر وأنباء الحركة وإقليم الوسطى عامة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى أيقونة فتح بمخيم دير البلح الأخ القائد المناضل الصديق الصدوق الملخص الوفي أمين سر المكتب الحركة للمحاسبين إقليم الوسطى العميد شرطة/ نصر البحيصي (أبو إياد) والذي وافته المنية مساء يوم الثلاثاء بعد مسيرة طويلة من البذل والتضحية والعطاء.

سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته مع ا.ل.ش.ه.د.ا.ء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

المصاب جلل والخسارة كبيرة، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وإنهاء لثورة حتى النصر.

المكتب الحركي للمحاسبين إقليم غرب غزة

يتقدم المكتب الحركي للمحاسبين إقليم غرب غزة بأسمى آيات التعازي والمواساة من عموم عائلة البحيصي بوفاة الزميل المحاسب/ نصر محمد البحيصي (أبو إياد) نسأل الله العلي العظيم أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وتقدم اللواء/ فضل زيدان (أبو عمر) مدير عام الإدارة المالية المركزية العسكرية وضباط وضباط صف وجنود الإدارة المالية بأحر التعازي والمواساة من آل البحيصي بوفاة الوميل العميد/ نصر البحيصي (أبو إياد) سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

د. أبو هولي يقدم تعازيه لعائلة البحيصي بوفاة ابنهم المناضل العميد "نصر البحيصي "عضو اللجنة الشعبية لمخيم دير البلح سابقا بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ، ارْجِعِي إلى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً ، فَادْخُلِي فِي عِبَادِي ، وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم يتقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي بأحر التعازي والمواساة من الأخوة آل البحيصي الكرام في الوطن والشتات بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم العميد / " نصر البحيصي " عضو اللجنة الشعبية لمخيم دير البلح سابقا وأمين سر المكتب الفرعي" إقليم الوسطى " للمكتب المركزي الحركي للمحاسبين وقال د. ابو هولي في برقية التعزية ، أن الفقيد أمضى حياته في خدمة وطنه وقضية شعبه ، وفي خدمة مخيم دير البلح الذي نشأ فيه ومتابعة قضاياه ومعالجته ، كما وكان حاضرا في كافة الفعاليات الوطنية والشعبية الداعمة لقضية اللاجئين وحقهم العادل في العودة . وأضاف د. أبو هولي ان الفقيد كان له دورا مميزا وكبيرا في خدمة أبناء حركة فتح وخاصة شريحة المحاسبين من خلال موقعه كأمين سر المكتب المركزي الحركي للمحاسبين . وشاطر د. أبو هولي لذويه ومحبيه ولعائلته الاحزان بوفاته ، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء . انا لله وانا ليه راجعون

اخر الأخبار