الدكتور نزار بدران شاعرا ....!

تابعنا على:   15:53 2022-02-23

د. عبد الرحيم جاموس

أمد/ صديقي الأغر دكتور نزار بدران الذي تقاسمت وإياه غرفة بالسكن الجامعي في بدياتنا الجامعية، وتقاسمت وإياه لقمة العيش سنوات، حيث كنا طلابا في جامعة محمد الخامس بالرباط حيث كان يتابع نزار دراسته في كلية الطب وأنا في كلية الحقوق ..

فكان دائما يحدثني في الطب وأنا أحدثه في القانون... .
دكتور نزار اليوم هو واحد من أربعة أطباء الأشهر في العالم في اختصاص المسالك البولية والجراحة.

لم يتوقف إبداعه عند تخصصه الطبي وإنما هو أيضا شاعر مبدع. فقد صدر له عن دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع ديوان إني اعترف - تأملات فلسفية للدكتور نزار بدران في هذه المجموعة الأولى، يقدم لنا الشاعر بأسلوب الانسياب الموسيقي الذي تبناه، مجموعة من المشاعر الصادقة التي تخترق وجدان المهاجر البعيد عن وطنه، واللاجئ الذي اضطر مكرها أو منفيا مغادرته وفقدان من يحب. تلقي هذه القصائد أيضا الضوء على مجموعة من الأفكار الفلسفية والأدبية، فسيجد القارئ ما يُذَكِّرَه بابن رشد وأرسطو أو فلاسفة أكثر حداثة، وكتاب كبار أمثال كافكا، ولكن دائما بأسلوب شعري قريباً من الرومانسية وبعيدا عن التعقيد اللغوي أو الفكري، وينهي المجموعة بالعودة للحب الموضوع الأبدي لكل الشعراء.
نبذة عن حياة الشاعر
نزار بدران طبيب فلسطيني من القدس مقيم في فرنسا، كاتب وناشط بالعمل الطبي الإنساني، ومهتم بالشؤون الاجتماعية، الفلسفة والحياة الأدبية خصوصاً الشعر والقصة القصيرة.
ألف ألف مبروك لك دكتور نزار على هذا الإبداع.

كلمات دلالية

اخر الأخبار