الاقتصاد الفلسطيني يصدر قراراً جديداً لمواجهة غلاء الأسعار في السوق الفلسطيني

تابعنا على:   09:37 2022-02-23

أمد/ رام الله: كشف وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، يوم الأربعاء، عن قرار جديد تم اتخاذه عقب اجتماع عقد امس ضم وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة مع الغرف التجارية والفعاليات في الخليل، سيؤدي إلى تخفيض الأسعار في السوق الفلسطيني.

وقال العسيلي في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" إن الاجتماع كان واضحاً وصريحاً ويلبي طلبات المجتمع المحلي، حيث ان اللقاء المباشر هو أفصل وسيلة للوصول لآلام وآمال المجتمع المحلي ورجال الأعمال والقطاع الخاص.

وأوضح أنه تم استلام كافة مشاكلهم وأخذ طلباتهم ومشاكلهم وبنفس الطريقة أوصلنا لهم أوضاع الحكومة والإمكانيات المتاحة والممكن عمله، حيث تم اتخاذ قرار خلال الاجتماع ذاته.

وأشار العسيلي إلى انه كان هناك طلب من الغرف التجارية بوقف إعادة التقييم التي تتم لعمليات الاستيراد والتي بالعادة تقوم بها وزارة المالية وتم الاتفاق على ذلك حيث كان هناك نحو الـ2000 ملف بحاجة لإعادة تقييم.

ولفت إلى ان الموافقة على طلب وقف إعادة التقييم جاءت بشرط أن تنعكس تخفيضات الاستيراد هذه على المستهلك وسعر البضائع في السوق الفلسطيني.

وشدد وزير الاقتصاد على أن كل ما وعدت به الحكومة الفلسطينية لمواجهة غلاء الأسعار في السوق الفلسطيني ستلتزم به، حيث ان وقف أي ضرائب جديدة سينعكس على تكلفة المنتجات على المستهلك.

اخر الأخبار