وجيش الاحتلال يهدم منشأتين بالقدس..

الإرهابي "بن غفير" ينصب خيمتين استفزازيتين جديدتين في الشيخ جراح

تابعنا على:   16:37 2022-02-21

أمد/ القدس: اقتحم عضو كنيست الاحتلال إيتمار بن غفير، ظهر يوم الإثنين، حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، ونصب خيمتين جديدتين فيه، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن المتطرف بن غفير، اقتحم حي الشيخ جراح ونصب خيمتين جديدتين في أرض عائلة سالم برفقة مجموعة من المستوطنين وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال إغلاق الطريق المؤدي لمنزل عائلة سالم في الحي، وتمنع الأهالي والمتضامنين من الوصول إليه.

وكان المتطرف بن غفير حاول صباح أمس نقل مكتبه إلى مقابل منزل عائلة السعو في الحي، وهو ما اعتبره الأهالي خطوة استفزازية جديدة من طرفه، وتصدوا له برفع العلم الفلسطيني بوجهه، حتى أزال المكتب.

ولليوم التاسع على التوالي يستمر التوتر داخل حي الشيخ جراح بعد افتتاح بن غفير مكتبا له في الحي، بزعم أن هذه الخطوة من شأنها أن توفر الحماية للمستوطنين، فيما تواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها المتكررة على المكتب الرمزي الذي أقامه الناشط المقدسي محمد أبو الحمص في الحي، علما بأن الاحتلال أزاله عدّة مرّات وأعاد الناشط وضعه رغم الاعتداءات التي يتعرّض له.

وفي سياق منفصل، هدمت آليات الاحتلال، منشأة تستخدم كإسطبل للخيل في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن آليات بلدية الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت بلدة العيسوية بحماية شرطة الاحتلال وأزالت منشأة تستخدم كإسطبل للخيل.

كما أفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال تواصل عمليات حفر وتجريف في منطقة القصور الأموية وساحة حائط البراق بمحاذاة المسجد الأقصى المبارك.

اخر الأخبار