معاداة الصهيونية ليست معاداة للسامية..

الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار المحكمة الدستورية في جنوب أفريقيا وتطالب باعتماده كمرجع قانوني لدى الدول الأخرى

تابعنا على:   10:26 2022-02-18

أمد/ رام الله: رحبت الخارجية الفلسطينية يوم الجمعة، بقرار المحكمة الدستورية في جنوب افريقيا وتطالب باعتماده كمرجع قانوني في الدول الاخرى.

وقالت الخارجية، إننا نرحب بالقرار التاريخي الهام والحكم  الذي اتخذته  المحكمة الدستورية في جنوب افريقيا، الذي يؤكد أن معادة الصهيونية ليس معاداة للسامية، وان انتقاد الصهيونية لا يعتبر انتقادا لليهود.

واعتبرته، حالة متقدمة وجب أخذها كسابقة هامة من قبل بقية المحاكم الدستورية التي قد تجد نفسها مضطرة في اي وقت للوقوف امام مثل هذا التحدي والالتزام بالقوة والشفافية ومواجهة التنمر والتهديد الإسرائيلي في حماية دولة الاحتلال وما تقوم به من جرائم بحق الشعب الفلسطيني على اعتبار ان ذلك معاداة للسامية. 

وقدمت الوزارة تحيتها، للشجاعة التي تحلت بها المحكمة الدستورية باتخاذ هذا القرار الذي يو فر الحماية والحرية لكل مواطن في اي مكان وتكفل له  الحق في انتقاد اسرائيل دولة الاحتلال على ما تقوم به من جرائم بحق الشعب الفلسطيني. 

يشار، إلى أنّ المحكمة الدستورية اتخذت هذا الحكم  في القضية التي رفعتها لجنة حقوق الإنسان في جنوب إفريقيا "منظمة اهلية" نيابة عن مجلس الوكلاء اليهودي في جنوب إفريقيا ضد التعليقات التي أدلى بها في عام 2009 بونجاني ماسوكا سكرتير العلاقات الدولية السابق في الاتحاد العام لنقابات العمال.

اخر الأخبار