محدث فصائل تدين تصنيف أستراليا لحركة حماس كـ"منظمة إرهابية"

تابعنا على:   12:18 2022-02-17

أمد/ غزة: أدنت فصائل فلسطينية يوم الخميس، تصنيف أستراليا لحركة حماس كـ"منظمة إرهابية".

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، استنكر عزم دولة استراليا حظر حركة حماس ووصفها بالإرهاب مؤكدًا أن القرار يمثل انقلابا واضحًا على الشرعية الدولية التي تدعم مقاومة الاحتلال بكافة أشكال المقاومة.

وقال القيادي رضوان: "إن قرار استراليا يمثل انحياز واضح للاحتلال وانقلابا في الموازين والقوانين الدولية".

وأوضح أن الارهاب الحقيقي هو الذي يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية من ارتكابه للمجازر والفصل العنصري وطرد المواطنين من أراضيهم ونظام الابرتهايد، مبينًا أن حركة حماس تقاوم الاحتلال وفقًا للقانون الدولي.

وأشار إلى أن حظر حماس في استراليا أو غيرها من دول العالم يشجع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب الجرائم والارهاب ضد شعبنا في كل مكان.

كما استنكرت المقاومة الشعبية في فلسطين، عزم أستراليا تصنيف حركة حماس، على قوائم الارهاب، والذي نرى فيه انحياز سافر وتساوق مع الرواية الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني الذي يخوض معركة الدفاع عن أرضه ومقدساته في وجه بطش آلة الحرب الصهيونية.

وشددت، على أنه كان الأولى على الحكومة الأسترالية المعادية للحق الفلسطيني، أن ترى بعين مجردة للجرائم الصهيونية التي يرتكبها جيش الاحتلال وعمليات الاغتيال المتواصل والتدمير الممنهج لكل ما هو فلسطيني.

وأكدت، على حقنا في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني كما كفلت ذلك القوانين الدولية والشرائع السماوية حتى تحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

ودعت، السلطات الأسترالية إلى التراجع فوراً عن هذا القرار المعيب والذي تعادي فيه شعبنا وتؤكد انحيازها للإجرام والإرهاب الإسرائيلي.

وأدانت حركة المجاهدين، بشدة توجه الحكومة الاسترالية لتصنيف حركة حماس منظمة إرهابية الذي يمثل اعتداءً سافراً على شعبنا ومقاومته.

وقالت، إن ادراج فصائل المقاومة على قائمة الإرهاب هو استمرار للعدوان الغربي المستمر على شعبنا الفلسطيني وقضيته ومقاومته.

وأوضحت، أنّهذا القرار هو انحياز جديد لصالح لاحتلال الإسرائيلي يعطيه غطاءً ليتمادى في إجرامه بحق شعبنا ومقاومتنا.

ونوهت، إلى أنّ هذا القرار لن ينال من إرادة حركة حماس وقيادتها، بل سيعزز فيهم الإصرار على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة والقيام بواجبهم في حماية شعبنا ومواجهة الاحتلال وإسقاط مخططاته.

وأكدت، أن من يجب إدراجهم على قائمة الإرهاب هم قادة الاحتلال المجرمين بل ومحاسبتهم، وليس فصائل المقاومة التي تدافع عن حقوق شعبنا وارضهم.

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عزم الحكومة الإسترالية تصنيف حركة حماس كـ"منظمة إرهابية".

وقالت الجبهة إن "تصنيف حماس بالإرهاب يشكل انحيازاً مكشوفاً وتأييداً فظاً لإسرائيل وأعمالها العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني".

وختمت الجبهة بيانها مؤكدةً "حق شعبنا الدفاع عن نفسه، وعن أرضه وأملاكه وعن قضيته وحقوقه الوطنية، في مواجهة عربدات المستوطنين وعنف جيش الاحتلال وإجرامه، حق مشروع تكفله كافة الشرائع والقوانين الدولية".

واستنكر حزب الشعب الفلسطيني النوايا المعلنة للحكومة الإسترالية والقاضية بتصنيف حركة حماس كـ«منظمة إرهابية».

وأعتبر الحزب في تصريح صحفي؛ يوم الخميس؛ إن اقدام الحكومة الاسترالية على تصنيف حركة "حماس" بالإرهاب؛ يمثل انحيازاً واضحاً  لدولة الاحتلال وتشجيعاً لاعمالها  العدوانية وسياسة الابرتهايد التي تمارسها ضد شعبنا.

ودعا الحزب الاصدقاء وحركات التضامن الأممي في استراليا للتحرك والضغط على الحكومة في استراليا لثنيها عن اتخاذ مثل هذا القرار الذي يتعارض مع كافة الشرائع والقوانين الدولية التي تضمن لشعبنا الفلسطيني حقه في مقاومة الاحتلال حتى نيل حقوقه.

اخر الأخبار