البكري يعلن عن توظيف (21) موظفاً إضافياً للحرم والتكية الإبراهيمية

تابعنا على:   11:33 2022-02-17

أمد/ رام الله: علن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري يوم الخميس، أنه تم توظيف 21 موظفا إضافيا للحرم الإبراهيمي الشريف والتكية الإبراهيمية  وتثبيت الموظفين الذين يعملون على بند عقود المالية والمياومة منذ سنوات وذلك في إطار خطة الحكومة الفلسطينية والوزارة لدعم واسناد الحرم بوجه الانتهاكات الاسرائيلية .

وأوضح البكري في بيان له وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء د.محمد اشتية تم توظيف هؤلاء الموظفين في ظل الإنتهاكات التي تتبعها وتمارسها سلطات الاحتلال ضد الحرم الإبراهيمي، والمستمرة منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف من عرقلة الوصول إليه وأداء الصلاة فيه و منع رفع الآذان من على مآذنه عشرات المرات ومنع القيام بأي نوع من الترميمات الخاصة به. مبيِّناً إن إسرائيل حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية، فارضة قيودا صارمة وقاسية بحق المصلين ، مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتطبيق القرارات المتعلقة بحماية وحرية الوصول الى الأماكن المقدسة. 

وثمن، دور القيادة  والحكومة التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على المقدسات في ظل الحصار والاحتلال  مؤكداً أنه رغم كل تلك الاعتداءات والظلم والعدوان إلا أن شعبنا مصمم على الاستمرار في نضاله حتى تحقيق أهدافه وطموحاته وحماية مقدساته. 

وحث، المواطنين على ضرورة شد الرحال ودوام المرابطة بالحرم الإبراهيمي الشريف وتكثيف وجودهم به، لقطع الطريق على الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليه.

اخر الأخبار