"فدا" في الذكرى التاسعة لإستشهاد ابو عمار يجدد العهد نحو الحرية و العودة و الاستقلال

تابعنا على:   10:54 2013-11-11

أمد / غزة : أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " أن شعبنا الفلسطيني سيواصل مشواره النضالي نحو الاستقلال و كنس المحتل الإسرائيلي و بناء الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس, وأنه يجدد العهد لشعبنا الفلسطيني في الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات - أبو عمار, قائد و مؤسس الثورة الفلسطينية المعاصرة، رجل الثورة والسلام بالسير على دربه ودرب الشهداء حتى تحقيق آمال وأهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

و اعتبر محمود روقة عضو اللجنة المركزية لفدا أن عدداً من الدول العربية قد قصرت في الدفاع عن الرئيس الشهيد أبو عمار أثناء حصار قوات الاحتلال له ورفاقه بمقره – المقاطعة - في رام الله و تدمير أغلب الأبنية فيها.

و قال روقة أن شعبنا بات يعرف ومنذ اللحظات الأولى المتهم باغتيال الرئيس الشهيد، وبعد التقارير الطبية المتعلقة بقضية موته، لابدَّ من تشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن قتلة الرئيس ياسر عرفات وتقديمهم للمحاكمة الدولية.

 كما دعا المجتمع العربي والدولي بالعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم و تمكين شعبنا الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة في الحرية والعودة و الاستقلال عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي بما في ذلك الاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وأكد روقة, أن الانتصار لدماء الرئيس الشهيد وكل شهداء فلسطين تكمن في إنهاء الانقسام و استعادة وتعزيز وحدة شعبنا وفي الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني .لنتمكن جميعاً من مقاومة سياسة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة والمُوغلة في توسيع الاستيطان والتهويد وجدار الفصل العنصري وطرد وتشريد أهلنا وتدمير البيوت في القدس ومدن وريف وأغوار الضفة الفلسطينية وحصار قطاع غزة، ومواصلة سياسة الاعتقال والتعذيب وزج الكثير من أبناء شعبنا في معتقلات زنازين الاحتلال البغيض. مؤكدين أن لا مفاوضات مع الاحتلال في ظل استمرار إسرائيل لمثل هذه السياسات والأعمال الهمجية، وأنه لا سلام مع الاستيطان والعدوان على أرضنا وبحرنا وجونا وشعبنا.