طراد "فارياغ" الروسي يصل سواحل الإسكندرية اليوم

تابعنا على:   08:58 2013-11-11

أمد / القاهرة / وكالات : من المقرر أن تصل إحدى القطع البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط إلى ميناء الاسكندرية في 11 تشرين الثاني/نوفمبر في زيارة تسبق زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين إلى مصر

يصل الطراد الصاروخي الروسي "فارياغ" الاثنين (11/11/2013) إلى ميناء الاسكندرية المصري في زيارة عمل. وذكر مصدر في وزارة الدفاع المصرية أن زيارة السفينة العسكرية الروسية للاسكندرية ستستمر حتى 16 تشرين الثاني/نوفمبر.

ويصل طراد "فارياغ" إلى مصر قبل أيام من وصول وزيري الخارجية والدفاع الروسيين إلى القاهرة. وأعلن المتحدث باسم الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو سيقومان بزيارة إلى مصر في فترة 13-14 تشرين الثاني.

وقالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إن توريد السلاح الروسي لمصر قد يكون الموضوع الرئيسي المدرج على جدول المباحثات الروسية المصرية المرتقبة بين وزراء خارجية ودفاع الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن القاهرة تأمل في أن توفر المملكة العربية السعودية دعماً مالياً يمكِّن مصر من شراء السلاح الروسي.

وكان وفد من السياسيين المصريين زار العاصمة الروسية في نهاية الأسبوع السابق. وأعلن أحد أعضاء الوفد، أحمد الفضالي، عضو قيادة حزب "الاستقلال"، أن ممثلين عن المجتمع المصري ومن ضمنهم سياسيون ووزراء سابقون، أعربوا عن نيتهم وضع نصب للمقاتلين السوفيات الذين دافعوا عن مصر في النصف الثاني من القرن العشرين. وقال الفضالي خلال مؤتمر صحفي في موسكو: "نذكر دعم الاتحاد السوفيتي للشعب المصري خلال حرب أكتوبر 1973 عن طريق توريد السلاح والمعدات العسكرية وإيفاد الخبراء والمستشارين".

من جانبه قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في تصريحات صحفية إن "تطوير العلاقات مع روسيا يأتي انعكاساً لتقديرنا لأهمية روسيا".

اخر الأخبار