كيف تتسبب الرسائل النصية فى فشل العلاقات العاطفية؟

تابعنا على:   15:43 2022-02-04

أمد/ تسبب انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، في اختفاء الرسائل الورقية، وأصبح أغلب الأشخاص يفضلون التواصل مع بعضهم البعض من خلال إرسال الرسائل النصية عبر التطبيقات الإليكترونية المختلفة، أسهل من تحديد موعد بينهما للتحدث مع بعضهما البعض، مما تسبب في العديد من المشاكل واتساع فجوة عدم التفاهم بينهم وخاصة في العلاقات العاطفية، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، كيف تسببت مواقع التواصل الاجتماعي في إفساد العلاقات العاطفية، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

كيف تتسبب الرسائل النصية في فشل العلاقات العاطفية؟

فقدان لغة الجسد

قال جايد توماس، عالم النفس، إن الأشخاص الذين يراسلون بعضهم البعض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، يفقدون لغة الجسد التي تعتبر من أهم لغات التواصل، وبالتالي لا يستطيع كل منهما فهم الآخر جيداً، مما يتسبب في إثارة بعض المشاكل بينهما.

عدم فهم الرموز التعبيرية

قد يسئ البعض فهم الرسائل النصية المرسلة له، وكذلك لا يستطيع البعض فهم مغزى الرموز التعبيرية المستخدمة في الرسائل، مما يتسبب في إثارة الخلافات والمشاكل.

تفسير خاطئ

قد يخطأ البعض أيضاً في فهم النصوص ورسائل البريد الإلكتروني، المرسلة من الشخص الآخر، مثل اعتقاد أن رسائل الاعتذار عن التأخير ماهي إلا وسيلة للهروب من الموعد المحدد للتواصل معه.

إخفاء المشاعر الحقيقية

تتسبب الرسائل النصية المستمرة بين الطرفين في العلاقات العاطفية، إلى اعتقاد بأن الطرف الآخر لا يبادلك نفس المشاعر، لأنه مستمر في مراسلتك هاتفياً ولا يريد مقابلتك، كما أن الرسائل النصية تساعد في إخفاء حقيقة ما يشعر به الطرف المرسل، عكس المقابلة وجهاً لوجه والتي تكشف من خلالها حقيقة المشاعر بين الطرفين من خلال إشارات لغة الجسد والمحادثة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار