قناة عبرية تكشف كواليس تعامل هرتسوغ بعد القصف الحوثي لأبو ظبي

تابعنا على:   14:30 2022-01-31

أمد/ تل أبيب: كشفت قناة عبرية يوم الاثنين، عن كواليس تعامل الرئيس يتسحاق هرتسوغ وطاقمه مع حادث إطلاق "أنصار الله" اليمنية صاروخ على أبوظبي خلال زيارته للعاصمة.

وقالت القناة "12" العبرية في تقرير لها، إن هذا الحدث الدراماتيكي وقع خلال الزيارة الرسمية الأولى للرئيس يتسحاق هرتسوغ إلى الإمارات ودفع الوفد المرافق له إلى إجراء مشاورات عاجلة.

في ذلك الوقت، كان هرتسوغ وأعضاء الوفد يقيمون بفندق في أبو ظبي، عادوا إليه في نهاية برنامج اليوم الأول من الزيارة - وذهب كل منهم إلى غرفته، ولم يسمعوا بالحادث في ذلك الوقت. 

وقال أعضاء آخرون في الوفد الإسرائيلي إنه تم اطلاعهم على هذا الأمر في وقت لاحق، وبعضهم سمع في البداية أصداء انفجارات، ثم أُبلغوا لاحقا بحدوث ذلك من خلال السكرتير العسكري وأفراد الأمن.

وأضافت القناة: "وفقا للبروتوكول، تنص التوجيهيات على أنه يجب دخول منطقة محمية في المنطقة ثم إجراء تقييم للوضع يتم في نهايته تحديد كيفية التصرف في مواجهة التطور"، وبالفعل، خلال ساعات الليل، حافظ الوفد الإسرائيلي على اتصال مستمر مع مسؤولي الأمن المحليين الذين قالوا إن الحادث انتهى، وتم تنفيذ عملية اعتراض واحدة بنجاح ولم تكن هناك حاجة إلى استعدادات خاصة.

كما أجرى الوفد نفسه مشاورات مع كل من الأطراف المعنية سواء في إسرائيل أو في الإمارات، من أجل تقرير ما إذا كان هرتسوغ سيستمر في زيارته أو ينهيها في وقت أبكر مما كان متوقعا في ضوء الحادث، بحسب القناة.
وفي النهاية تقرر الاستمرار في الزيارة كالمعتاد.

ولاحقًا، أعلن مكتب هرتسوغ أنه "لم يكن هناك خطر على الرئيس والوفد المرافق له"، وأنه من المتوقع أن تستمر الزيارة كما هو مخطط.

كلمات دلالية

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار