"بلومبرج": العقوبات الاقتصادية ضد روسيا علي مائدة بايدن

تابعنا على:   19:29 2022-01-28

أمد/ واشنطن: تحدثت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع أكبر البنوك في البلاد هذا الأسبوع، حول عقوبات محتملة ضد روسيا، وسط مخاوف من غزو روسي محتمل لأوكرانيا، وفقا لوكالة بلومبرج.

وقالت بلومبرج إن المحادثات شملت سيتي جروب وبنك أوف أمريكا وجيه بي مورجان تشيس وجولدمان ساكس. وبحسب ما ورد تحدث مسؤولون إداريون كبار وأعضاء في مجلس الأمن القومي مع مدراء تنفيذيين من الشركات الكبرى.

رفض مجلس الأمن القومي معاينة أي ارتباطات محددة، لكنه قال أن الإدارة كانت واضحة في أنها تبحث في مجموعة من الخيارات "لتقديم تكاليف باهظة للاقتصاد الروسي" إذا غزت روسيا أوكرانيا.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي في إشارة إلى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014: "إن تقييم التداعيات المحتملة واستكشاف طرق الحد من هذه التداعيات هو حكم جيد وممارسة معيارية. أي تفاصيل في هذا الصدد تشق طريقها إلى الجمهور تظهر فقط التفاصيل الشاملة والجدية التي نناقشها ونحن على استعداد لفرض تدابير مهمة مع حلفائنا وشركائنا - بما في ذلك الإجراءات التي لم نتبعها في عام 2014 ، "

وحذر البيت الأبيض من أن غزو أوكرانيا يمكن أن يحدث في أي لحظة حيث حشدت روسيا أكثر من 100000 جندي بالقرب من حدودها مع أوكرانيا، وتحدث الرئيس بايدن مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الخميس وأعاد التأكيد على استعداد الولايات المتحدة وحلفاؤها "للرد بشكل حاسم إذا غزت روسيا أوكرانيا أكثر".

وبحسب بلومبرج سيتي جروب فقط لديها مصالح كبيرة في روسيا بحوالي 5.5 مليار دولار من القروض والأوراق المالية الاستثمارية والأصول الأخرى المرتبطة بروسيا ، وهو ما يعادل 0.3 في المائة من إجمالي أصولها كما أنه البنك الأمريكي الوحيد الذي يعمل في أوكرانيا.

أعلنت المجموعة في أبريل أنها ستترك عملياتها المصرفية للأفراد في العديد من البلدان ، بما في ذلك روسيا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار