أغلى أنواع الشاي فى العالم

تابعنا على:   17:28 2022-01-28

أمد/ يعتبر الشاي من المشروبات الأساسية في مختلف دول العالم، حيث يحرص الكثير على تناوله سواء مع وجبة الإفطار أو عند التحدث مع الأصدقاء أو حتى لحاجته للتركيز والإنتباه أثناء العمل، ويعود تاريخ ظهور الشاي إلى عام 2737 قبل الميلاد عندما قام الإمبراطور الصيني شين نونج بوضع بعض أوراق نبات كاميليا سينينسيس في إناء من الماء المغلي وتناول أول فنجان شاي على الإطلاق، ثم تطورت صناعة الشاي وظهرت أنواع مختلفة وغالية الثمن، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " prestigeonline ". 

شاي دا هونج باو الصيني

تقدر قيمة شاي" Da-Hong Pao " بنحو 1.2 مليون دولار للكيلوجرام ، وهو أغلى شاي في العالم يُزرع في جبال" Wuyi " في مقاطعة فوجيان في الصين وتعتبر كنزًا وطنيًا لندرته، وهو نوع من شاي أولونج، يعود تاريخه إلى عهد أسرة مينج، وبيع حوالي 20 جرامًا من شاي" Da-Hong Pao "من النبات الأم بحوالي 30 ألف دولار في عام 2005.

شاي الباندا دونج في الصين

تستخدم روث دب الباندا كسماد في زراعة شاي" Panda Dung"، الذى زرع لأول مرة من قبل رجل الأعمال" An Yanshi "في جنوب غرب الصين، والذي بدأ في استخدام روث الباندا كسماد عضوي وباع الدفعة الأولى من هذا النوع من الشاي بحوالي 3500 دولار مقابل 50 جرامًا.

ويعتقد أن" Panda Dung "، يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، ويحتوى على عدد لا يحصى من الفوائد الصحية، و يباع شاي" Panda Dung" بحوالي 70 ألف دولار للكيلوجرام الواحد.

شاي البراعم  الذهبية الأصفر بسنغافورة

يعتبر هذا النوع من الشاي من الأنواع الفاخرة والنادرة، ويتم حصاد براعم الشاي مرة واحدة فقط في السنة باستخدام مقص الذهب ثم تجفيف أوراقه في الشمس، ثم يتم رش أوراق الشاي برقائق من الذهب عيار 24 قيراطًا صالحة للأكل، و يُعرف باسم شاي أباطرة الصين ، ويبلغ سعره حوالي 7800 دولار للكيلوجرام الواحد من أوراق الشاي.

ويتميز هذا النوع من الشاي بطعمه المعدني والزهري الفريد من نوعه، وهي معروفة بمكافحته لعلامات الشيخوخة بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى، ويباع الشاي حاليًا في سنغافورة فقط من قبل  شركة" TWG  "للشاي .

الشاي الإمبراطوري الفضي في الهند

يعتبر هذا النوع من شاي أولونج الذي يتم حصاده في" Makaibari Tea Estate "على تلال دارجيلنج المنحدرة، من قبل جامعي الخبرة خلال ليالي اكتمال القمر، و يأتي الشاي من براعم خاصة تشبه الإبر الفضية ولها رائحة فاكهية، وقد طرح كيلو جرام من الشاي للبيع في مزاد عام 2014 ، بسعر 1850 دولارًا للكيلوجرام الواحد، لذلك يعد من أغلى أنواع  الشاي في الهند.

شاى جيوكورو في اليابان

يُعتبر شاي " Gyokuro "أحد أفضل أنواع الشاي الأخضر في اليابان ، ويُزرع في منطقة أوجي، وتتطلب عملية حصاد هذا الشاي زراعته تحت ظلال حصائر القش لمدة أربعة أسابيع قبل قطف أوراقه، و تساعد هذه العملية النبات في الاحتفاظ بالأحماض الأمينية .

وتم اكتشاف شاي" Gyokuro" لأول مرة بواسطة" Kahei Yamamoto VI "في عام 1835، و يكلف كيلوجرام واحد من شاي" Gyokuro "حوالي 650 دولارًا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار