حماية يدعو لتحقيق دولي باعتداء مجندة إسرائيلية على فتاة فلسطينية

تابعنا على:   14:22 2022-01-28

أمد/ غزة: دعا مركز حماية لحقوق الإنسان، يوم الجمعة، مجلس حقوق الإنسان إلى تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق باعتداء مجندة إسرائيلية على معتقلة فلسطينية.

وقال المركز الحقوقي إنه وجه إحاطة مطولة إلى هيئات أممية وشخصيات دولية حول جريمة اعتداء مجندة إسرائيلية تدعى أوريانا بن خليفة، على فتاة فلسطينية بعد أن تم اعتقالها، دون أن تشكل تلك الفتاة أي خطر ودون أي ردة فعل من قبلها.

وذكر أن المجندة الإسرائيلية انهالت على المواطنة الفلسطينية بالشتائم والتوبيخ والضرب والركل وقامت بنزع حجابها، في ظل ذهول وصدمة من قبل المواطنة المعتقلة التي اكتفت بالصمت.

وبين في رسالته أن الأسرة الدولية أقرت حماية خاصة بالمدنيين لاسيما أولئك الذين يتم اعتقالهم من قبل قوات العدو، مشيرا إلى أهم الاتفاقيات التي نصت على وجوب حفظ كرامة وإنسانيّة من يقع في الاعتقال. 

وقال "حرية" إن جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدعم من أعلى المستويات في دولة الاحتلال لا يلتزمون بواجباتهم القانونية بصفتهم جنود احتلال، ويرتكبون مخالفات جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني.

واختتم رسالته بدعوة مجلس حقوق الإنسان لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ملابسات هذه الجريمة، ومعاقبة كل من يثبت تورطه في ارتكابها، لاسيما في الوقت الذي يواصل فيه جنود الاحتلال اعتداءاتهم على المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، حتى في الحالة التي لا يشكلون فيها أي خطر عليهم.

انضم الى قناة "أمد للإعلام" على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار ذات صلة