تحسبا لاتهامها دولة فصل عنصري

موقع عبري: إسرائيل تطلق حملة ابتزاز ضد لجنة تحقيق مجلس حقوق الإنسان

تابعنا على:   13:11 2022-01-27

أمد/ تل أبيب: أفاد موقع "واللا" العبري، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تخطط لإطلاق حملة تعتيم وابتزاز ضد لجنة التحقيق الدولية التي شكلها مجلس حقوق الإنسان في أعقاب حرب مايو 2021.

وبحسب الموقع، ستعمل وزارة الخارجية الإسرائيلية على تأجيل أو منع اتخاذ قرارات باللجنة، وستزيد من حدة الحملة ضد اللجنة التي ستجتمع في شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن "المسؤولين الإسرائيليين يشعرون بقلق بالغ، من أن التقرير الذي قدمته اللجنة في يونيو سيشمل بعض الإشارات إلى إسرائيل كدولة فصل عنصري".

وقال الموقع، إن "إشارة كهذه من هيئة محمية تحت مظلة الأمم المتحدة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي للغاية على مكانة إسرائيل، وصورتها بين الجماهير الليبرالية في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى".

 معتبرا أنه "تم تشكيل لجنة التحقيق في أعقاب عملية حارس الأسوار (حرب مايو)، لكن صلاحياتها أوسع بكثير وتشمل التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل عام، بينما من المفترض أن تحقق اللجنة في انتهاكات حقوق الإنسان داخل حدود إسرائيل".

وفي برقية وصلت نسخة منها إلى "واللا"، كتب رئيس قسم المنظمات الدولية أمير فايسبرود، أن "هدفنا الرئيسي هو نزع الشرعية عن اللجنة وأعضائها وقراراتها، لمنعها أو تأخير اتخاذها المزيد من القرارات".

انضم الى قناة "أمد للإعلام" على يوتيوب الان، اضغط هنا

اخر الأخبار