الهيئة الدولية "حشد" تختتم دورة الإعلام وحقوق الإنسان

تابعنا على:   21:47 2022-01-23

أمد/ أختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، يوم الأحد، "دورة الإعلام وحقوق الإنسان"، والتي عُقدت في مقر الهيئة بمدينة غزة، حيث استمرت على مدار 3 أيام بواقع 9 ساعات ابتداءً من تاريخ 12-1-2022 حتى تاريخ 16-1-2022.

وحضر الدورة التدريبية 17 مشاركًا مِن طلبة الإعلام والحقوق من مختلف الجامعات الفلسطينية، وتضمن التدريب محاور عِدة منها: "حقوق الإنسان في التشريعات الدولية والوطنية، وآلية استخدام المصطلحات القانونية" والتي قدمها رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" المحامي د. صلاح عبد العاطي.

فيما تركزت الدورة التدريبية في يومها الثاني على "دور الإعلام في رصد وفضح الانتهاكات والرقابة والتوعية بحقوق الإنسان، والآليات الدولية والوطنية لحماية حقوق الإنسان"، وقدمها المنسق الإعلامي بالهيئة أ. ابراهيم خضر، أما اليوم الختامي للدورة فكان حول “حرية الرأي والتعبير وجرائم النشر والمناصرة الرقمية” وقدمتها المحاضرة الجامعية أ. فاطمة أبو نادي.

وعبّر المشاركون عن سعادتهم بهذه الدورة التدريبية، مشيّدين بدور الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، داعين إياها إلى بذل المزيد من الجهود لاستقطاب فئات مجتمعية جديدة تشمل الخطباء والشخصيات الاعتبارية لتثقيفهم والارتقاء بمستواهم الحقوقي والقانوني.

واختتمت الدورة التدريبية بتسليم المشاركين "الشهادات"، مع تمنيات الهيئة الدولية للمشاركين بدوام التفوق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

اخر الأخبار