للسيدات - مكياج التصوير التلفزيوني

تابعنا على:   15:42 2022-01-23

أمد/ يشكل مكياج التصوير التلفزيوني فناً بحدّ ذاته، كونه يتطلب بعض المهارات وإتقان اختيار ألوان المكياج وطريقة تطبيق مستحضرات التجميل، مما يخولك الحصول في النهاية على إطلالة مثالية وخالية من الشواب والعيوب أمام الكاميرا. فما هو الفرق بين مكياج التصوير التلفزيوني والمكياج العادي، وما أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند تطبيق مكياج التصوير التلفزيوني؟ الإجابة في هذا المقال.

الفرق بين التصوير التلفزيوني والمكياج العادي

يختلف مكياج التصوير التلفزيوني عن المكياج العادي بأمور عديدة، حيث أن الهدف الأساسي من التصوير التلفزيوني هو تصحيح الشوائب والعيوب بالدرجة الأولى وليس تجميل الملامح. وهو يعد فناً قائماً بذاته، لأنه يتطلب مهارة وذوقاً في اختيار ألوان المكياج بما يتلاءم مع الإضاءة والديكور والأكسسوارات، وأيضاً مع لون البشرة وشكل ملامح الوجه. والأهم أنه يجب أن يكون ناعماً وهادئاً ومريحاً للعين، وفي الوقت نفسه مرضياً للمرأة، خصوصاً أن الكاميرا تفضح على الفور أي شوائب أو عيوب تعاني منها البشرة، والأخطاء في تطبيق المكياج حتى ولو كانت صغيرة جداً. أما في ما يتعلق بالمكياج العادي، فبإمكانك اختيار ألوان المكياج التي ترغبين فيها، وتغطية البشرة التي تحبينها.

مكياج التصوير التلفزيوني يجب أن يكون خالياً من الشوائب

- اختيار ألوان المكياج المناسبة: يجب أن تأخذي بالاعتبار دائماً، أن ألوان المكياج في التصوير التلفزيوني تبدو أخف بدرجتين عما هي عليه في الحقيقة، بالتالي احرصي على اختيار ألوان مكياج أكثر حيوية من المعتاد، مع الحفاظ على نعومة المكياج وهدوئه.

- استعمال بودرة الوجه المائلة الى الأصفر: تجنبي استخدام بودرة الوجه ذات اللون الوردي، واستبدليها ببودرة الوجه ذات اللون الأصفر، فهي تمنحك إطلالة مثالية. وننصحك باختيار بودرة الوجه الشفافة لأنها تحافظ على تعابير وجهك طبيعية.

- اعتماد ألوان المكياج المات: على رغم أن ألوان المكياج اللامع والغليتر تمنحك إطلالة مشرقة ومظهراً جذاباً، إلا أن مستحضرات المكياج المات سهلة التطبيق ولا تعكس الضوء بطريقة سيئة، مما يجعلها أكثر أماناً لمكياج التصوير التلفزيوني.

- استخدام الغلوس: يعد الغلوس خياراً رائعاً لمكياج التصوير التلفزيوني، لأنه يمنح الشفاه مظهراً أكثر حيوية وامتلاء.

- الوقوف في الضوء: لتتأكدي أن مكياجك على ما يرام وخال من الشوائب، احرصي على الوقوف في الضوء، فهذه الخطوة تجعلك تكتشفين أي أخطاء محتملة في مكياجك.

اخر الأخبار