فتح: اقتحام المستوطنين أرض عائلة سالم في الشيخ جراح للإستيلاء عليها إرهاب منظم مدعوم من قبل حكومة الاحتلال

تابعنا على:   19:03 2022-01-21

أمد/ القدس: قالت حركة "فتح" أن اقتحام المستوطنين وبحماية من قوات الاحتلال صباح يوم الجمعة، أرض عائلة سالم في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، وتثبيت سياج حولها، في محاولةٍ للاستيلاء عليها يعتبر ارهاب منظم ومدعوم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي المتطرفة.

وأشار محمد ربيع الناطق بإسم حركة فتح في القدس في تصريح صحفي وصل نسخة عنه لـ "أمد للإعلام"، يوم الجمعة، أن ما يجري في الأراضي الفلسطينية وتحديداً مدينة القدس هو تقاسم أدوار بين جيش الاحتلال والمستوطنون وعناصر منظماتهم الإرهابية المسلحة  ، لتهويد المدن الفلسطينية والاستيلاء عليها.

واعتبر ربيع ، أن ممارسات الحكومة الإسرائيلية  يعتبر ارهاب الدولة المنظم ، وأن شعبنا الفلسطيني يعيش تحت كيان عنصري قائم على التهجير والإحلال الاستيطاني.

وأكد أن حكومة الاحتلال هي التي تشرف على تنظيم هذه الاعتداءات الممنهجة وتوجيهها ومساندتها، وممارسة أبشع أشكال القمع والتنكيل بالفلسطينيين.

وأضاف "ان المستوطنين هم طليعة المشروع الصهيوني الاستعماري على الأرض الفلسطينية، ويحظون برعاية من المؤسسة الرسمية لحكومة الاحتلال.

وأوضح،  أن ما يقوم به المستوطنون  المسلحين من اعتداءات على حقوق الفلسطينيين هو جزء من مهامهم ووظيفتهم، وبات يشكل المشهد اليومي لحياة الفلسطينيين تحت ارهابهم وغطرستهم.

وناشدت حركة فتح على لسان المتحدث بإسمها محمد ربيع، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بوضع حد  لإنتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وعناصر المستوطنين الإرهابية .