إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس وقلقيلية

تابعنا على:   14:20 2022-01-21

أمد/ محافظات: أصيب عشرات المواطنين بالرصاص المطاط والاختناق، ظهر يوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور في جبل صبيح ببلدة بيتا، وبيت دجن بنابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين بشكلٍ كثيف؛ ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بينهم صحفيين بالغاز المسيل للدموع، وفق مصادر محلية.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع 88 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدات  محافظة نابلس،  9 حالات مطاط، و52 حالة اختناق بالغاز تم علاجهم ميدانيًّا.

وعرقل الاحتلال الإسرائيلي، عمل الطواقم الطبية وذلك بتجريف الطرق؛ ما أدى إلى استخدام الفرق الميدانية في علاج المصابين في الجبل.

وفي قلقيلية، أٌصيب ستة شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت دعما لأهالي النقب أمام محاولات السيطرة على أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن مواجهات عنيفة جدًا دارت بين الشبان والجنود الذين ردوا بإطلاق الرصاص المعدني بكثافة وقنابل الغاز مما أدى لإصابة ستة شبان والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيًا.

وأكد شتيوي، أن عشرات الشبان تمكنوا من محاصرة كمين نصبه جنود الاحتلال في منزل قيد الإنشاء، وأمطروهم بالحجارة قبل أن وصول تعزيزات كبيرة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي دون إصابات أو اعتقالات.

وأوضح أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة منتصف الليلة واغلقوا طرقا داخلية بالسواتر الترابية ودمروا خط مياه رئيسي يغذي القرية، واستهدفوا منازل المواطنين بقنابل الغاز  مما ادى لإصابة اطفال ونساء بحالات اختناق.

وأضاف شتيوي، أن المئات من ابناء البلدة شاركوا في المسيرة بعد أداء صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب مرددين الشعارات الوطنية المنددة باعتداءات دولة الاحتلال، بحق أهالي النقب.

اخر الأخبار