بعد تأكيد اصابة ثلاثة معتقلات جدد..

وزارة الأسرى: ارتفاع عدد الأسيرات المصابات بـ"كورونا" مؤشر خطير

تابعنا على:   13:46 2022-01-19

أمد/ غزة: حذرت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، من خطورة الأوضاع الصحية التي تعيشها الأسيرات في سجن الدامون، بعد التأكيد اصابة ثلاثة أسيرات جديد بفيروس كورونا، مما يرفع العدد إلى 10 أسيرات مصابات.

وأوضحت الوزارة، أنه تم يوم الأربعاء، تأكيد اصابة "3" أسيرات جدد بفيروس كورونا، وهم، الأسيرة روان أبو مطر، رحمة الأسد، ميسون موسى.

وأشارت، إلى أن استمرار ارتفاع أعداد الأسيرات التي تم التأكد من إصاباتهم بفيروس كورونا مؤشر خطير، يشير إلى خطورة الحالة التي تعيشها الأسيرات والتي يتواجد في سجن الدامون، وأن هناك تقصير في إجراءات الحماية والوقاية وتأخير في أخذ العينات. 

وأوضحت، أنه ومنذ بداية العام الحالي وصلت مجموع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بين الأسرى الفلسطينيين في سجن (النقب وريمون وعوفر) والدامون، إلى 50 إصابة وسط تدهور صحي للحالات المصابة نظرا لعدم إعطاء العلاج المناسب.

يشار أن هنالك "34" أسيرة يقبعن في سجن الدامون، وسط ظروف مكانية غير صحية، ومناسبة حيث رطوبة وبرودة الجدران خاصة ونحن الآن في أجواء فصل الشتاء وتحتاج الأسيرات الى ادخال المزيد من الأغطية، والملابس الكافية للتقليل من نزلات البرد، وأمراض القفص الصدري.

اخر الأخبار