سلطات الاحتلال تحكم على أسيرين مقدسيين

تابعنا على:   09:31 2022-01-19

أمد/ القدس: أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي أحكامًا بالسجن الفعلي على أسيرين مقدسيين، بالإضافة إلى غرامة مالية.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى أن محكمة الاحتلال حكمت على الأسير المقدسي عبد العزيز خالد دمدوم من بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بالسجن لمدة 22 شهرًا، بالإضافة لغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب دمدوم بتاريخ 10/2/2021 بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة العيزرية، ونقلته إلى التحقيق في مركز "المسكوبية"، والذي استمر معه لمدة شهر قبل نقله إلى سجن "النقب" الصحراوي.

وسبق أن اعتقل عدة مرات، وأمضى فترة طويلة رهن الاعتقال الإداري.

أصدرت محكمة عوفر العسكرية اليوم الثلاثاء 18/1/2022 حكماً بالسجن الفعلي لمدة 22 شهراً على الأسير "عبد العزيز خالد دمدوم" من سكان بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

وفي السياق، حكمت محكمة "عوفر" العسكرية الأسير منذر جمجوم من حي بطن الهوى بسلوان بالقدس بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرًا، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت جمجوم بتاريخ 3/8/2021، بعد مداهمة منزل عائلته في حي بطن الهوى، وتحطيم محتوياته، ونقلته بعد عصب عينيه وتقييد يديه إلى التحقيق في مركز توقيف "المسكوبية".

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال وجهت للأسير جمجوم تهمة "التحريض والانتماء الى تنظيم معادٍ"، وبعد تمديد اعتقاله 8 مرات، أصدرت بحقه حكمًا بالسجن لمدة عام ونصف.

وهذا الاعتقال ليس الأول للأسير جمجوم، بل سبق أن اعتقل عدة مرات، وأمضى عدة شهور في سجون الاحتلال.

اخر الأخبار