ضعف البنية التحتية في غزة ...مثار حديث واهتمام بعض من الصحف الغربية

تابعنا على:   22:45 2022-01-18

أمد/ لندن: معتز خليل: رصدت اهتمام بعض من التقارير الإعلامية اللندنية لما آلم بقطاع غزة بسبب الأمطار أخيرًا، حيث جاءت الأمطار التي هطلت على غزة لتكشف عن حجم الاحتياجات المتواصلة التي يحتاجها القطاع، وهي احتياجات تتنوع بين البنية التحتية والمساعدات الفورية لنجدة القطاع.

اهتمت وسائل الإعلام اللندنية بهذه القضية، وقال تقرير للتليفزيون البريطاني، إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع غزة، جاءت لتوجه الكثير من الانتقادات لحكومة حماس على إدارتها للقطاع ، وضعف البنية التحتية الموجود بالقطاع.

ورصد التقرير، انتقادات كثيرة لحماس على وسائل التواصل الاجتماعي بعد صور تلاميذ أجبروا على عبور الأنهار من المياه، وهم في طريقهم إلى المدرسة.

اللافت أن صحيفة العربي الجديد وبنسختها الإنجليزية، أشارت إلى أنه وعلى عكس المرات السابقة، فإن الكثير من أنصار حركة حماس ذاتهم انتقدوا أسلوب الحركة عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي وليس فقط من معارضيها.

من جهتها، قالت صحيفة فايننشال تايمز، أن هناك بالفعل حاجة ماسة إلى مساعدة القطاع إنسانيًا الآن، مستشهدة بالكثير من بيانات منظمات المجتمع المدني الدولية، التي أعلنت عن احتياجها للكثير من المساعدات الإنسانية لإنقاذ القطاع المتعثر اقتصاديًا.

والعالم بات يدرك أن هناك أهمية استراتيجية لدعم القطاع والاهتمام به، وهو ما بات مطلبًا ملحًا في ظل تفاعل هذه القضية على الساحة، ونقل بعض من وسائل الإعلام لتفاصيل ما تعرض له القطاع من أزمات بسبب الأمطار والأحوال الجوية التي ألمت به خلال الساعات الماضية.

اخر الأخبار