النظام الصحي الوطني الايطالي في زمن الكوفيد (19) دليل عملي بخمس لغات ومنها العربية

تابعنا على:   15:51 2022-01-18

د. ميلاد البصير

أمد/ النظام الصحي الوطني الايطالي في زمن الكوفيد ١٩ ، دليل عملي بخمس لغات ومنها العربيه ، انجاز مميز جديد للدكتور ميلاد جبران البصير ابن الطيبة رام الله رئيس جمعية حماية المستهلكين في محافظة فورلي وتثيزينا الايطالية.

في ظل الظروف الوبائيه الحاليةه التي اجتاحت العالم ومنها ايطاليا حيث أن عدد الوفايات وصل إلى اكثر من ١٤٠ الف وفاة ، بهذا الخصوص وحفاظا على ابناء الجاليات والمهاجرين الاجانب قام الدكتور البصير بتأليف هذا الدليل المتعلق في النظام الصحي الايطالي وتوزيعه على المواطنين المهاجرين مجانا، ولقي هذا الدليل ترحيب عالي على المستوى الوطني الايطالي .

حيث أن مقدمة الدليل كتبها المسؤول الصحي لاكبر دائرة صحية في ايطاليا حيث لقي ترحيب عام وقام الدكتور البصير بارساله الى وزارة الصحة الايطالية.

يذكر ان الدكتور البصير قام في السنوات الماضيه بتأليف وكتابه العديد من الكتب الاخرى تتعلق في حقوق ووجبات المواطنون الاجانب وطالبي اللجؤ السياسي في ايطاليا.

والدكتور البصير اصله من بلدة الطيبه قضاء رام الله ويشغل العديد من المناصب الهامه في ايطاليا ورغم الغربة الا انه على تواصل مستمر مع وطنه الاصلي فلسطين حيث انه يعتبر ايضا من اهم الشخصيات الفلسطينيه بل العربيه ايصا المؤثره في المجتمع الايطالي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار