مقرر عقده "الثلاثاء"..

بينها "تمتين البيت الفلسطيني".. ما هي الملفات التي سيناقشها اجتماع مركزية "فتح"؟!

تابعنا على:   15:37 2022-01-18

أمد/ رام الله: أعلن صبري صيدم نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح "م7" يوم الثلاثاء، عن الملفات والقضايا التي من المقرر مناقشتها في اجتماع اللجنة المركزية.

وأوضح صيدم، خلال حديثٍ مع إذاعة "صوت فلسطين"، أن الكل يعلم أن هناك استحقاق المجلس المركزي، واجتماع اليوم سيتناول كافة التطورات السياسية والميدانية في إطار الأحداث التي نشهدها والتطورات السياسية التي رشحت بلقاءات الرئيس محمود عباس .

وقال صيدم، إن هذا الاستحقاق يتم التجهيز له وهو المجلس المركزي، مشيرًا إلى أنه سيخرج بقرارات هامة على المستوى الفلسطيني، لافتًا إلى وجود رغبة بأن يكون المجلس جامع لكل قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

ملفات الاجتماع

وأكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، على أهمية تمتين البيت الفلسطيني على مستوى منظمة التحرير لمواجهة الهجمة المسعورة على أبناء شعبنا، قائلًا إن اجتماع مركزية فتح اليوم سيناقش المؤتمر العام الثامن والتحضيرات له.

وتابع صيدم، إنه من المقرر أيضًا مناقشة "التجهيز للجولة الثانية للانتخابات المحلية حتى يكون هناك جهد فلسطيني يعكس الرغبة بالتحول الديمقراطي على مستوى البيئة المحلية والتحضير لانتخابات عامة وشاملة".

وفيما يتعلق بلقاءات الجزائر، قال صيدم: "إننا مطمئنون لإعادة تمتين منظمة التحرير الفلسطينية، وسنواصل سعينا نحو تصفير الخلافات وتذيل الصعوبات مع بقية الفصائل".

فرصة ذهبية

واستطرد إن هذه فرصة ذهبية للحصول على النتيجة التي نريدها جميعًا، مشيرًا إلى أن المهمة ليست سهلة.

وأردف أن مركزية فتح ستناقش اليوم إلى تقارير الوفود التي توجهت إلى سوريا ولبنان والجزائر، حتى نرى مآلات الحوار الوطني ونتائجه وصولاً إلى مجلس مركزي جمعي يهدف إلى تمتين منظمة التحرير.

واختتم حديثه قائلاً: "إن العبرة بالنتائج وليست بالأمنيات والرغبات، وبانعكاس ذلك على أرض الواقع حتى تسيتعد منظمة التحرير رونقها وحضورها".

اخر الأخبار