أوقاف رام الله والسفير السعودي في عمان يبحثان الترتيبات المتعلقة بموسم الحج والعمرة

تابعنا على:   12:29 2022-01-18

أمد/ عمان: بحث وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان الترتيبات المتعلقة بموسم الحج والعمرة للموسم الحالي. وذلك خلال لقائهم نايف بن بندر السديري السفير السعودي للمملكة العربية السعودية في عمان.

حيث ضم الوفد سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية وسكرتير سفارة دولة فلسطين في عمان بسام حجاوي ،ووكيل وزارة الأوقاف حسام ابو الرب والوكيل المساعد للحج والعمرة الحج سليم الأشقر، ومدير عام الحاج فضل قنيبي.

وبحث خلال الاجتماع سفر المعتمرين الفلسطينيين إلى المملكة العربية السعودية من خلال جواز السفر الفلسطيني، وبإشراف من شركات الحج والعمرة الفلسطينية، حيث وعد السفير السديري بإنهاء هذا الأمر خلال الأيام المقبلة .

ونقل البكري، خلال لقاءه البديري، تحيات السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد اشتية للملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين، ولسمو الأمير محمد بن سلمان، مشدداً على عمق العلاقة التي تربط المملكة العربية السعودية بفلسطين تاريخياً، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، ودعمها ورعايتها لهذا الشعب الصامد والصابر.

وطالب البكري بضرورة التواصل والمتابعة ما بين الاخوة في السفارة السعودية ووزارة الأوقاف في فلسطين والتي تقوم بدورها على الإشراف على عمل شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في هذا  المجال .

بدوره قال السديري ،أن السفارة السعودية في عمان ستعمل كل جهدها لإنهاء المعيقات التي كانت تمنع خروج المعتمرين الفلسطينيين سابقاً، وذلك خلال الأيام المقبلة، وسيكون بإمكان المعتمر الفلسطيني الاعتمار بجوازه الفلسطيني وبإشراف شركات الحج والعمرة الفلسطينية.

 مشيدا بأداء وزارة الأوقاف والتزامها الكامل بالتعليمات المعمول بها في المملكة، مشيدا بمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في المواسم الماضية والتي لم يسجل خلالها أية تجاوزات.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على استمرار اللقاءات التشاورية  ووضع آليات عمل منظمة تكفل خدمة المعتمرين وحماية حقوقهم، في حال إنهاء الإجراءات التقنية التي تعيق خروج المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درعا تكريماً للسفير السعودي العام لدوره المتميز في خدمة فلسطين وشعبها.

كلمات دلالية