"نداء" تستعرض أحدث حلولها وتطبيقاتها الأمنية ذات المهام الحرجة في "إنترسك" 2022

تابعنا على:   10:03 2022-01-17

أمد/ دبي- الإمارات العربية المتحدة: تشارك "مؤسسة الاتصالات المتخصصة – نداء" في معرض إنترسك 2022، الحدث العالمي الرائد لخدمات الطوارئ والأمن والسلامة والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 وحتى 18 يناير الجاري، حيث تسلط المؤسسة الضوء على أحدث حلولها الأمنية والتقنيات والتطبيقات الخاصة بالعمليات اليومية والمهام الحرجة والمصممة لدعم فرق الأمن والسلامة والمستجيبين الأوائل.

وتعرض "نداء" في جناحها الواقع في قاعة الشيخ سعيد 3، أحدث التقنيات والحلول التي عرضها من قبل شركاؤها مثل شركتي "إشارة للاتصالات والحلول الأمنية" و"إيرباص"، والتي تعمل بالاعتماد على شبكة "نداء" للجيل الرابع 4G الخاصة وتدعمها شرائح الاتصال SIM الخاصة بها. ويتواجد في الجناح خبراء ومتخصصون من مؤسسة نداء وايضا من قبل شركتي "إشارة" و"إيرباص" لتقديم عروض توضيحية حية حول كيفية تشغيل الحلول الخاصة بكل منهما بالاعتماد على مرافق شركة "نداء".

وقال سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء": "تتمتع مؤسستنا اليوم بخبرات كبيرة وواسعة في توفير الاتصالات المتخصصة، لا سيما في مجال الأمن والسلامة العامة. وقد شهدنا على مدار السنوات الماضية مدى أهمية امتلاك تقنيات موثوقة وعالية الأداء يمكن استخدامها والاعتماد عليها في عملياتها اليومية من جانب السلطات المسؤولة عن حفظ الأمن والسلامة إضافة إلى فرق المستجيبين الأوائل حتى تتمكن من القيام بمسؤولياتها وواجباتها بفعالية".

وتعمل "نداء" من خلال عرض أحدث حلول وتقنيات شركائها على ترسيخ ريادتها في تقديم خدمات موثوقة وعالية الكفاءة لجميع المؤسسات في الامارة وايضا المؤسسات الأمنية المعنية بالسلامة العامة والتي تحتاج إلى خدمات وتقنيات اتصال سريعة وآمنة، حيث تلتزم المؤسسة باتباع أعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات لتقديم خدمات عالية الأداء تتناسب مع مختلف المتطلبات على مستوى قطاع الأمن. وقد نجحت مؤسسة نداء مؤخراً في نشر شبكتها الخاصة بنظام الاتصال اللاسلكي الرقمي "تيترا" وشبكتها من الجيل الرابع بالكامل في معرض إكسبو دبي 2020، في الوقت الذي تستخدم فيه العديد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص حالياً شبكة الجيل الرابع الخاصة بـ "نداء".

وتعرض شركة "إشارة" ضمن جناح "نداء" في الحدث" عدداً من التقنيات والحلول الأمنية الحديثة التي توفرها مثل كاميرا Pro Bullet 4G ، وهي كاميرا مراقبة لبث وتحليل محتوى الفيديو، مزودة الاتصال اللاسلكي بتقنية LTE ومدعومة بتقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي. كما تسلط "إشارة" الضوء على نظام AJAX المصمم لتعزيز أمان المنازل الذكية، والذي يوفر حماية استباقية ضد عمليات التطفل التي يمكن أن يتعرض لها المنزل. علاوة على ذلك، تعرض الشركة أمام الحضور حلولها الجديدة ضمن منظومتها الخاصة بإدارة الحوادث بمساعدة الحاسوب SAGA، مثل حل NSC3، والذي يتم عرضه لأول مرة في معرض "إنترسك"، وهو عبارة عن نظام حديث لإدارة الموارد في الوقت الفعلي والذي يساعد الفرق على اتخاذ قرارات بالاعتماد على قدرات وإمكانيات ذكية، هذا بالإضافة إلى عرض أحدث حلولها الخاصة بدوريات الشرطة والتي يتم دمجها ضمن طاقم الدوريات الأذكى في العالم.

من جهتها، تعرض إيرباص أيضاً ضمن جناح "نداء" مجموعة من تقنياتها وأجهزتها المتطورة للاتصالات الآمنة مثل محطة شبكة الجيل الرابع المحمولة  Everus Tactical Cell وبرنامج Ergo Plugin for Tactilon Dabat وتطبيق التواصل الآمن والموحد «Tactilon Agnet Unified Client»، إضافة إلى جهاز "تاكتيلون دابات" مع ميزة الاتصال الفائق Tactilon Dabat with Super Connectivity. وتقدم الشركة أيضاً عرضاً توضيحياً لتسليط الضوء على فوائد الجمع بين إمكانات الوسائط المتعددة لتطبيق "تاكتيلون آغنت" Tactilon Agnet مع حل "تاكتيلون آغنت 800"  Tactilon Agnet 800 الهجين في السحابة ذاتها.

وأضاف سعادة منصور بوعصيبه: "ولكي نتمكن من تسخير هذه الحلول والتقنيات وتوظيفها بالشكل المطلوب، فهي تحتاج إلى شبكات موثوقة ومتكاملة تضمن لها مستوى عالٍ من الأداء والفعالية، ويتمثل هدفنا والتزامنا الدائم في توفير الدعم اللازم للجهات المختصة خلال المواقف والحالات الطارئة ذات المهام الحرجة، وكذلك المساعدة في دعم وتسريع مسار الدولة نحو مستقبل التنقل الذكي والحياة الذكية.

ونتطلع من خلال مشاركتنا في معرض "إنترسك" إلى تسليط الضوء على ما نقوم به من جهود في هذا الإطار، فضلاً عن تعزيز قنوات تواصلنا مع الشركات الرائدة على مستوى القطاع والزوار من مختلف أنحاء العالم. إن محفظتنا الواسعة والمتنوعة من الخدمات والحلول الأمنية المتخصصة والحديثة تنسجم مع تطلعات قيادتنا الرشيدة لترسيخ سمعة ومكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من بين أكثر الأماكن أماناً على مستوى العالم. ونسعى إلى تعزيز هذا الالتزام تجاه دولتنا في الوقت الذي تستعد فيه لمواصلة ريادتها العالمية خلال الخمسين عاماً القادمة".

كلمات دلالية