الخليل: استشهاد "سليمان الهذالين" متأثراً بإصابته دهساً من قبل قوات الاحتلال

تابعنا على:   09:19 2022-01-17

أمد/ الخليل: استشهد صباح يوم الاثنين، الشيخ سليمان الهذالين (80 عامًا) متأثرًا بحراحه التي أُصيب بها جراء دهسه من آلية إسرائيلية قبل أسبوعين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الهذالين كان يُعاني من جراحٍ خطيرة جراء تعرضه للدهس من آليّة عسكرية إسرائيلية على مدخل أم الخير في مسافر يطا جنوب الخليل، قبل أسبوعين.

وأشارت الوزارة، إلى أن إصابته كانت بالرأس والصدر والبطن والحوض، وأدخل إلى مستشفى الميزان بالخليل لتلقي العلاج، إلى حين استشهاده.

وكان قد أصيب، مساء يوم الأربعاء، سليمان الهذلين بجروح خطرة جراء تعرضه للدعس خلال تصديه لقوات الاحتلال في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أنّ المسن سليمان الهذالين من مسافر يطا جنوب الخليل، أصيب بجروح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى، بعد دهسه من آلية للاحتلال على مدخل قرية أم الخير.

وذكرت أن طواقم الإسعاف أخلت الشيخ الهذلين إلى مستشفى الميزان، ووصفة مصادر طبية حالته بالخطرة، نتيجة تعرضه لكسر بالجمجمة.

واندلعت مواجهات عنيفة في مكان إصابة الهذالين، جرّاء دعسه من مركبة لشرطة الاحتلال على مدخل قرية أم الخير.

بدوره، نعى الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الشهيد الشيخ سليمان الهذالين، الذي استشهد صباح يوم الإثنين، متأثرًا بإصابته عقب تعرضه للدهس من قبل مركبة لجيش الاحتلال خلال دفاعه عن أرضه في قرية أم الخير.

وقال ملحم: "إن رئيس الوزراء يتقدم من عائلته وأهالي قريته بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

اخر الأخبار