الكرملين: علاقات الناتو وروسيا اقتربت من الخط الأحمر

تابعنا على:   19:10 2022-01-16

أمد/ موسكو: قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف لشبكة CNN يوم الأحد، إن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي تقترب من الخط الأحمر بسبب الدعم العسكري الذي يقدمه الحلف لأوكرانيا.

وتأتي مقابلة المتحدث باسم الكرملين مع شبكة CNN بعد عدة أيام من انتهاء المحادثات في جنيف بين روسيا والولايات المتحدة - إلى جانب المحادثات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي - بشأن التوترات في أوكرانيا.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن دبلوماسيين لم تسمهم من الحلف قوله إن بعض دول الناتو 'غير مستقرة' مع 'أفكار معينة' طرحها المسؤولون الأمريكيون في المفاوضات الأخيرة مع روسيا بشأن الضمانات الأمنية.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة وحلفاءها عرضوا علانية خلال المحادثات 'جبهة موحدة' حيث رفضوا 'مطالب روسيا باستبعاد توسع الناتو وسحب القوات العسكرية من الجناح الشرقي للتحالف'.

وزعم المطلعون أن وراء الكواليس ، 'انزعج بعض الحلفاء - خاصة أولئك المقربين من روسيا - من عدة أفكار طرحها المسؤولون الأمريكيون في محادثات مع نظرائهم الروس قبل بثها مع الحلفاء'.

وبحسب ما ورد قال بعض الحلفاء إنهم اكتشفوا 'فكرة التخفيض المتبادل في حجم ونطاق التدريبات العسكرية من وسائل الإعلام'.

واستطردت المصادر قائلة إن الحلفاء الآخرين قلقون من أنه مع رفض الناتو للمطالب الرئيسية لروسيا ، قد تسعى الولايات المتحدة للحصول على تنازلات طفيفة، في محاولة لتهدئة موسكو.

كلمات دلالية

اخر الأخبار