النقابة العامة للبتروكيماويات تتابع التزام المؤسسات والمصانع بتطبيق الحد الأدنى للأجور

تابعنا على:   18:06 2022-01-16

أمد/  

رام الله: تابعت النقابة العامة للبتروكيماويات عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين التزام المؤسسات والمصانع بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وجاء ذلك بعد اجتماع النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات يوم السبت، لمناقشة خطة العمل التي تهدف إلى تحسين أوضاع العاملين بهذا القطاع ضمن الحقوق القانونية مع الأخذ بعين الاعتبار الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

وبدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة حدادا على ارواح شهداء لقمة العيش في نابلس، ويطا، وروح النقابي أمجد الباقة أمين سر النقابة الوطنية لنقابة السائقين.

وأوضح رئيس النقابة العامة للبتروكيماويات عماد الدين اشتيوي، أنه لا بد من تكاتف الجهود والنظر بعين المسؤولية تجاه العمال الذين يتقاضون أجراً أقل من الحد الأدنى للأجور 1880 شيكل الذي بدأ سريان مفعول العمل به ابتداءاً من تاريخ 1/1/2022 المنصرم.

وقال اشتيوي: "إن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيوفر جزءً من الراحة المعيشية لهؤلاء العمال الذين يشكلون الفئة الأكبر بالمجتمع الفلسطيني ولا بد أن الاقتصاد سيتحسن ضمن الخطط التنموية التي تقودها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني".

واقترح رؤساء النقابة الفرعية امكانية تشكيل لجان لمتابعة شؤون العمال من خلال زيارات ميدانية تهتم باستقطاب العمال، ضمن إطار العمل النقابي الفلسطيني وتتابع التزام المصانع والشركات بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

اخر الأخبار