حوارات الفصائل الفلسطينية في الجزائر هل ستنهي الإنقسام؟

تابعنا على:   15:18 2022-01-16

عطا الله شاهين

أمد/ كما نرى توجهت ستة فصائل إلى العاصمة الجزائر وذلك بهدف الحوارات الفلسطينية الفلسطينية علها تحلحل بعض العقبات، التي ما زالت تقف أمام استمرار الإنقسام الفلسطيني المستمر منذ عام 2007، وبدون أدنى شك فالحوارات شيء صحي، ولكن السؤال هل حوارات الجزائر هذه المرة ستنهي الإنقسام الفلسطيني؟..
بدون شك نشكر دولة الجزائر على استضافتها لحوارات الفصائل الفلسطينية، ولكن الكل الفلسطيني يعلم بأن دولة مصر أمضت أكثر من عشر سنوات على رعاية حوارات الفصائل الفلسطينية لطهي صفحة الإنقسام وكنا كل مرة نسمع بأن الحوارات كانت بناءة ومثمرة، ولكن على أرض الواقع لم نكن نرى شيئا يحدث، أي بأن ما كان يتفق عليه في كل الحوارات لم ينفذ، وبالتالي الحوارات هذه المرة هل سيتم حدوث أي خرق في أي ملف يقف عقبة أمام المصالحة الفلسطينية الفلسطينية؟
بدون أدنى شك فالحوارات لا بد منها، ويتأمل شعبنا الفلسطيني بأن ينتهي الإنقسام الفلسطيني في أقرب وقت في ظل ما تمر به القضية الفلسطينية من محاولة لتصفيتها.. فلعل الحوارات الفلسطينية الفلسطينية هذه المرة أن تنجح لكي ينتهي الإنقسام الفلسطيني، لتكون هناك مصالحة فلسطينية لمواجهة ما يجري ضد قضيتنا الفلسطينية التي تمر في مرحلة صعبة..

اخر الأخبار