الكاميرون تتخطى بوركينا فاسو بثنائية فى افتتاح بطولة أمم أفريقيا

تابعنا على:   18:09 2022-01-09

أمد/ حقق منتخب الكاميرون فوزا مثيرا على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بعدما حول تأخره بهدف للفوز بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "باول بيا ستاديوم"، في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

أحرز جوستافو سانجاري الهدف الأول لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 24 من زمن المباراة مستغلا خطأ الحارس الكاميروني، ليفتتح أهداف كان 2021.

ونجح فينسيت أبو بكر في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري مصطفي غربال عقب الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

وسجل فينسيت أبو بكر الهدف الثاني لمنتخب الكاميرون عن طريق ركلة جزاء جديدة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وأصبح فينسنت أبو بكر أول لاعب يسجل ثنائية في المباراة الإفتتاحية لكأس أمم إفريقيا منذ 2010 بعد المالي سيدو كيتا.

كما بات أبو بكر مهاجم النصر السعودي أول لاعب يسجل ركلتي جزاء في مباراة واحدة في بطولة أمم إفريقيا "باستثناء ركلات الترجيح" منذ فيكتور موسيس لنيجيريا ضد إثيوبيا في 2013.

وخاض منتخب الكاميرون المباراة بالتشكيل التالي:  أونانا، تولو، نجديو ، أونجيني، نجاماليو ، جويت ، أنجيسا ، كوندي ، فاي، فينسينت أبو بكر، توكو إكامبي.

في المقابل، بدأ منتخب بوركينا فاسو بالتشكيل التالي: كوفي، مالو، ياجو ، دايو ، كابوري، توري، جويرا، بايالا، سانجاري، تراوري، تابسوبا.

بهذه النتيجة، يحصد منتخب الكاميرون أول 3 نقاط في مشواره بكأس أمم أفريقيا 2021، بينما يتذيل بوركينا فاسو الترتيب بدون أي رصيد من النقاط، وذلك بالمجموعة الأولى التي تضم بجانبهما منتخبا جزر القمر وكاب فيردى.

ومن المقرر أن يلتقى في نفس المجموعة الليلة، منتخب اثيوبيا مع نظيره كاب فيردى، في تمام التاسعة مساء يوم الأحد، على ستاد "باول بيا ستاديوم".

ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين في كأس الأمم الأفريقية، ويبحث عن الحصول على لقب سادس في تاريخه بالبطولة.

ونجح المنتخب الكاميروني، الذى يقوده المدرب أنطونيو كونسيساو، في حصد اللقب الأفريقي 5 مرات سابقة ليأتي ثانيا في قائمة الأكثر تتويجا خلف المنتخب الوطني صاحب الصدارة برصيد 7 ألقاب.

وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

اخر الأخبار