جنين: عائلة الزبيدي تطالب الرئيس عباس بتوضيحٍ رسمي حول الاعتداء على نجل "زكريا"

تابعنا على:   16:47 2022-01-08

أمد/ جنين: طالبت عائلة الزبيدي الرئيس محمود عباس بتوضيح رسمي حول الاعتداء على محمد نجل الأسير زكريا، ومنحت المستوى الرسمي حتى عصر اليوم لتفسير ما جرى.

وقال جبريل الزبيدي، شقيق زكريا في بيان صدر عن العائلة، إن هذا الاعتداء هو الاعتداء الثاني على محمد، خلال شهر، مضيفا: ابننا في جسده العديد من الشظايا والرصاصات جراء المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأبدى الزبيدي أسفه للأحداث التي جرت بالأمس من إطلاق النار على الأجهزة الأمنية، قائلاً: “وصلتونا لمرحلة نطخ على الأجهزة الأمنية، ليش توصولونا لمرحلة مثل هاي، نحنا طول عمرنا ضد الاحتلال أنا أسير لـ14 سنة، لم أرفع سلاحي على ابن بلدي، وصلتونا لإشي نحنا مستحيين منو".

ومن جهته، أكد اللواء أكرم الرجوب محافظ جنين: أنّ قرار اعتقال المواطن محمد الزبيدي يأتي ضمن توجيهات وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح ،بضرورة ضبط الحالة الأمنية وملاحقة الخارجين على القانون.

وشدد، أنّ أجهزتنا الأمنية ستعاقب كل من يقف في طريق أدائها لمهامها الوطنية في فرض النظام على الجميع، بغض النظر عن تاريخ وهوية الشخص .

وأفرجت الأجهزة الأمنية فجر السبت، عن نجل الأسير الزبيدي بعد ساعات من اعتقاله في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية أنه تم الإفراج عن محمد زكريا الزبيدي و أيهم السعدي و أوس الشلبي بعد اتصالات مكثفة جرت في الساعة الأخيرة لتهدئة الأوضاع الميدانية في مخيم جنين.

وشهدت مدينة جنين ومخيمها ليلة الجمعة،، حالة توتر شديدة تخللها إطلاق نار كثيف على مدار ساعات تجاه مقر المقاطعة .

وظهرت تسجيلات فيديو من المكان نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي استخدام الأجهزة الأمنية للقوة المفرطة والضرب بالهروات، أثناء اقتيادهم للزبيدي إلى إحدى مركبات الأمن.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار