أبو حسنة يكشف عن موعد البدء في إعادة إعمار المنازل المهدمة "كلياً"

تابعنا على:   16:57 2022-01-06

أمد/ غزة: كشف المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة يوم الخميس، أن الوكالة ستبدأ الأسبوع القادم بعملية إعادة إعمار مئات المنازل التي دمرت في قطاع غزة خلال التصعيد الأخير في مايو 2021.

وقال أبو حسنة في تصريحات إذاعية، إن "الأونروا" ستبدأ الاتصال في العائلات اللاجئة المستهدفة لتزويدها بكافة الوثائق المطلوبة، وبعد ذلك سيتم ايداع الدفعات الاولى من المبالغ المخصصة لإعادة الإعمار في حساباتهم.

وأوضح أنه تم إعادة إسكان أكثر من 400 عائلة أصيبت منازلها بأضرار جسيمة وأصبحت غير صالحة للسكن إلى منازلها وأن العملية مستمرة لإنجاز ما تبقى من عشرات المنازل الأخرى، مشيرا إلى أن أكثر من 4200 مستفيد من أصحاب المنازل التي أصيبت بأضرار جزئية حصلوا على كامل مستحقاتهم وأن 170 عائلة حصلت على الدفعة الأولى وهم من أصحاب البيوت التي أصيبت بأضرار كبيرة.

وأضاف أبو حسنة، أن عشرات المهندسين والأطقم العاملة في قسم الخدمات الاجتماعية بذلوا خلال الأسابيع الماضية جهدا كبيرا لإنجاز كثير من الملفات العالقة، ودفع عملية إعادة الإعمار إلى الأمام وتحقيق إنجازات يلمسها اللاجئون الفلسطينيون في قطاع غزة.

اخر الأخبار