رحيل العقيد المتقاعد محمود فوزي محمد حسن (1958م - 2021م)

تابعنا على:   20:52 2022-01-05

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل / محمود فوزي محمد حسن من مواليد مخيم الرشيدية القريب من مدينة صور بجنوب لبنان ولد عام 1958م، تعود جذور عائلته الى قرية الكويكات بالجليل الغربي المحتله عام 1948م، والتي هاجرت منها اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت في مخيمات اللجؤ والشتات بجنوب لبنان، من عائلة مناضلة ناضلت من اجل لقمة العيش ومن اجل العودة الى الوطن فلسطين.

التحق بحركة فتح شبلاً وبقى وفياً لها حتى وفاته.

شارك في كثير من مواقع الثورة دفاعاً عن وجودها ضد الاجتياحات الاسرائيلية في جنوب لبنان أو ضد من حاول الاعتداء على مخيمات أهلنا بالجنوب اللبناني.

حصل على العديد من الدورات العسكرية والتنظيمة، وتولى مهام حركية وعسكرية في مجال الاستخبارات والامن.

كان مخلصاً وغيوراً على ابناء شعبه في المخيمات وثورته، وكان مناضلاً متسامحاً وصلباً للدفاع عن حركة فتح، ومثالاً للاخلاص والطيبة، رجلاً محبوباً من الجميع ويتمتع بأخلاق حسنة.
المناضل الفتحاوي/ محمود فوزي ابن مخيم الرشيدية، حلو المعشر والمتسامح صاحب الاخلاق الحميدة.

العقيد / محمود فوزي متزوج وله بنت واحدة.

يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2021م أنتقل الى رحمه الله تعالى العقيد المتقاعد / محمود فوزي حسن بعد اصابته بمرض عضال وكان صابراً ومحتسباً، حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بمقبرة مخيم الرشيدية، وشاركت جماهير غفيرة من مخيمات الجنوب في تشيع جنازته حيث تقدم موكب المشيعين قيادة وكوادر حركة فتح و (م.ت.ف)، والهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين واللجان الشعبية والنقابات والفعاليات.
رحم الله العقيد المتقاعد / محمود فوزي محمد حسن واسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار