رحيل المقدم المتقاعد شحادة يوسف ابو الهيجاء (ابو يوسف) (1960م - 2021م)

تابعنا على:   20:39 2022-01-05

أمد/ المناضل / شحادة يوسف ابو الهيجاء من مواليد مخيم أربد عام 1960م، من عشيرة ابو الهيجاء المناضلة، تعود جذور عشيرته الى قريه الحدثه المهجرة عام 1948م، حيث غادرت العائلة وأستقرت في مخيمات اللجؤ والشتات اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني.
انهى دراسته في مدارس مخيم أربد بالأردن.

كان من نشطاء حركة فتح فترة الثمانينيات وأسس فرقه جفرا للتراث الفلسطيني، كان عضوأ بارزأ في نادي الجليل، سافر الى العراق والتحق بقوات الثورة هناك.
عاد الى ارض الوطن وسكن في مخيم عين السلطان باريحا.

خدم في هيئة التدريب العسكري، وشغل منصب مدير العلاقات العامة والاعلام في هيئة التدريب.

يمتاز بطيبته وحافظ على تواصله مع شعبه، كان مشاركاً في كافة الأحداث في أريحا ومداوم على حضور ندواتها ومهرجاناتها الثقافية، لايدافع عن باطل او سلوك متعجرف او غير محترم، ودائماً كان منحازاً للثورة والشعب.

سافر في دورة تدريبية الى جمهورية الصين الشعبية، وتلقى عدة دورات، وأصبح محاضراً في الدورات التدريبية.

الرجل المتفاني الصبور والمنتمي لأصحاب المسلكيات الصحيحة والمنضبط لخط الجماهير واحترام الشعب الفدائي ابن فتح الغيور والمخلص في عمله.

احيل الى التقاعد عام 2020م برتبه المقدم.

كان أخر اعماله في جمعية اسر الش/هد/اء والجرحى في محافظة اريحا.

انتقل المقدم / شحادة يوسف ابو الهيجاء الى رحمه الله تعالى يوم الخميس الموافق 23/12/2021م، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر يوم الجمعة الموافق 24/12 بعد صلاة الظهر من مسجد عين السلطان بالمخيم ومن ثم شيع بجنازة عسكرية الى مأواه الأخير.

رحم الله المقدم المتقاعد / شحادة يوسف ابو الهيجاء (ابو يوسف) واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد / شحادة ابوالهيجاء، وتقدمت الهئية الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة ابو الهيجاء في الوطن والشتات، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان.

ونعت عشيرة ابو الهيجاء في فلسطين الداخل والضفة وفي انحاء العالم ابن العم المرحوم المقدم / شحادة ابو الهيجاء (ابو يوسف) أحد رموز العشيرة في اريحا، ابن قرية الحدثه المهجرة، المولود في مخيم اربد الرجل الذي قضى حياته مجاهداً ومناضلاً من اجل فلسطين حتى قضى على ارضها الطاهرة في اريحا.

ونعت هيئة التدريب العسكري وعلى راسها العميد / بسام الجربي وضباطها وصف ضباطها وجنودها المغفور له باذن الله المقدم المتقاعد / شحادة ابو الهيجاء (ابويوسف) داعين الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

اخر الأخبار