قوى ومؤسسات فلسطينية: ما يحدث مع الأسير أبو هواش عملية قتل متعمد

تابعنا على:   12:01 2022-01-03

أمد/ غزة: قال خالد البطش، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد في فلسطين، إن الاحتلال يحرق الوقت في ملف حرية الأسير هشام أبو هواش عبر مماطلته وتسويفه مع كل الجهود التي تبذل من كل الأطراف الإقليمية والدولية الحريصة على إنقاذ حياته.

وأوضح البطش، أن الاحتلال يشد حبل القتل والاغتيال حول عنق الأسير البطل هشام أبو هواش كي يفقده حياته بصمت في محاولة للانتقام من أبطال الحركة الأسيرة والنيل من كرامة الأسرى وكسر إرادتهم.

وأضاف: لأن الأحرار لا يقبلون الذل ولا الارتهان لمشيئة المحتل، فإن السبيل إلى إنقاذ حياة البطل الصنديد هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140يوماً، تتطلب التحرك الشعبي في غزة والـ 48 والضفة الباسلة والضغط على المستوطنين بإغلاق الطرق بالمتاريس والإطارات المشتعلة دفاعاً عن الأسرى" مبيناً أن الأمر تجاوز قضية الأسير هشام أبو هواش إلى ما هو أبعد من ذلك.

وزاد القيادي البطش: إنها معركة على مستقبل حركة الفعل الوطني الفلسطيني عبر سعي دولة الاحتلال لمعاقبة كل الشعب الفلسطيني في قضية الأخ هشام، مما يتطلب منا جميعاً المشاركة الفاعلة وتلبية كل دعوة للمشاركة بالفعاليات الجماهيرية لإنقاذ حياة البطل هشام أبو هواش".

وأكد عضو المكتب السياسي للجهاد أن تضحيات الأسير أبو هواش وحدت الموقف الوطني الفلسطيني.

بدوره، أكد جواد بولس محامي الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش، مساء يوم الأحد، أن وضع الأسير هشام خطير للغاية.

وقال بولس:" نحن في مرحلة حرجة ونأمل أن يستمر هشام بالصمود وينجح في النهاية في مواجهة الظلم".

وأكدت عائلة الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش، يوم الأحد، أن الأسير هشام أصبح على مشارف فقدان حياته، نتيجة اضرابه المتواصل لليوم الـ139.

وقال شقيق الأسير عماد أبو هواش خلال حديث لـ"إذاعة صوت القدس" :" أخي هشام يحتضر بالكامل وخلال ساعات إن لم يتدخل أحد قد يفقد حياته في ظل تعـنت الاحتـــلال"، مطالب الجميع بالتدخل لإنهاء معاناته.

ويواصل الأسير هشام إسماعيل أبو هواش؛ إضرابه المفتوح  عن الطعام لليوم 139 على التوالي؛ رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي، رغم صدور فرار بوقف اعتقاله الإداري، وخطورة الوضع الصحي.

وتشهد السجون الإسرائيلية حالة توتر كبيرة على إثر تجاهل قضية الأسرى الذي قارب على الاستشهاد، جراء استمرار اعتقاله.

وحذر الأمين العام لحركة الجهاد في فلسطين زياد النخالة، أنه إذا استشهد الأسير أبو هواش سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الاصرار.

وهدد القائد النخالة، في بيان صحفي، مساء يوم الخميس، أن الجهاد ستتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال.

من ناحيته، 

قال رئيس نادي الأسير الفلسطينيّ قدور فارس، "إنّ المعتقل هشام أبو هواش يخوض معركته نيابة عن الشعب الفلسطيني أجمع في مواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ، وليس من أجل حريته الشخصية فقط."

وأضاف، إن آلاف الفلسطينيين معرضون للاعتقال الإداريّ اذا لم نقم بإيقافه، "فالقضية اليوم هي معركة باسلة يخوضها هشام في مواجهة قانون جائر، وقانون الاعتقال الإداريّ لم ينل ولم يمس هشام بمفرده وإنما معه نحو 500 معتقل إداريّ.

ووصف ما يحدث مع هشام بأنه "عملية قتل متعمد تنتهجها قوات الاحتلال بحقّه، وتكابر في تسجيل خسارة أمام إرادة الفلسطينيّ."

جاءت أقوال فارس خلال زيارة نفّذها لعائلة ابو هواش على رأس وفد من نادي الأسير، وضم الوفد رئيس المكتبة الوطنية عيسى قراقع.

ووجه فارس التحية الى عائلة أبو هواش التي تقف خلف ابنها بكل صبر وصمود، والتي ضخت فينا العزم والطمأنينة على متانة وقوة شعبنا في مواجهة الاحتلال الإسرائيليّ.

اخر الأخبار