اشتباك بالأيدي وشتائم خلال جلسة "ساخنة" لمجلس النواب الأردني

تابعنا على:   13:55 2021-12-28

أمد/ عمان: شهدت ردهات مجلس النواب الأردني، يوم الثلاثاء، عراك بالأيدي بين عددٍ من أعضاء المجلس، قبل إعلان رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي إرجاء الجلسة لغاية يوم الأربعاء.

ويشار أن المشاجرة اندلعت بسبب خلاف بين النواب على بعض الأمور، انتهت بالتشابك بالأيدي وتبادل الشتائم.

وعُلقت الجلسة بداية، بعد ملاسنة وتبادل للشتائم بين رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي، والنائب سليمان أبو يحيى.

ولم تفلح محاولات النواب بعد رفع جلسة النواب بإجراء مصالحة بين رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، والنائب سليمان أبو يحيى .

وعلى العكس تمامًا رفض النائب سليمان ذلك الصلح، وسرعان ما تطور الأمر لجدال حاد تطور لعراك بالأيدي بين النواب حسن الرياطي واندريه الحواري وشادي فريج قبل أن يتم فض الاشتباك.

وخلال الجلسة المنعقدة لمناقشة التعديلات المقترحة على الدستور الأردني، اعترض نواب على إضافة عبارة "الأردنيات" على مادة تتعلق بالحقوق في الدستور.

وقسمت إضافة هذه العبارة، المجلس إلى قسمين بين مؤيد ومعارض؛ ما أدى إلى ارتفاع أصوات النواب، بالاعتراض على أحاديث بعضهم بعضا، وتوقف الجلسة أكثر من مرة.

وتضيف التعديلات، عبارة "الأردنيات" عقب كلمة "الأردنيين"، على البند الأول من المادة الـ6 في الدستور، الذي ينص على أن "الأردنيين أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وإن اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين".

وقرر رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، رفع جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، إلى الأربعاء، بعد "فوضى واشتباكات بالأيدي" بين عدد من النواب.

اخر الأخبار