محترف نادر ولديه كاريزما مميزة..

صحيفة: رئيس الموساد السابق "كوهين" الوحيد القادر أن يستبدل نتنياهو

تابعنا على:   17:31 2021-12-26

أمد/ تل أبيب- ترجمة خاصة: كشفت صحيفة "معاريف" العبرية يوم الأحد، عن الشخصية التي تستطيع أن تملئ مكانة نتنياهو بسهولة تامة، واصفة إياه بـ"من يملئ حذاء نتنياهو".

وقالت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّ الرئيس السابق للموساد "يوسي كوهين"  هو الوحيد الذي يمكنه ملئ حذاء بنيامين نتنياهو بسهولة تامة، فهو يتمتع بلغته الإنجليزية المميزة.

1.كوهين والتعثرات

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنّه من المستحيل أنّ لا تحب كوهين ولا تقدره، فهو شخص ذو صفات نادرة، ولا يخاف وممتلئ بالكاريزما والسحر الشخصي مثل كلينتون وأوباما ونتنياهو، فهو لا مثيل له ومتطور بشكل كبير، وحازم ويسعى إلى التواصل دائماَ.

يثير الاهتمام

سيظل كوهين يتفوق على حاخامه. ولم يكن تحقيق "المصدر" الذي بث هذا الأسبوع أول حادث له، فهو تعثر وحصل على مزايا من جيمس باكر، الملياردير الذي تم إحضاره لمساعدة ملياردير آخر "أرنون ميلشين" لمواجهة العبء الثقيل المتمثل في تمويل عائلة نتنياهو.

وحصل كوهين على تذاكر باقة VIP للعروض، و20000 دولار نقدًا ، هدية زفاف عندما تزوج ابنته ، وبعض الأشياء الأخرى. ولم يفكر في إمكانية إعادة هذه الأموال غير المستحقة حيثُ قالت تحقيقات حول القضية بحسب تصريحات صحفية: "لقد تفاخر كثيرًا".

في قضايا الفساد بموقع كوهين، فالأمر ليس مجرد مسألة عامة، هذا ما تحدثت به الصحيفة العبرية حيثُ قالت: هناك مسألة أمنية استثنائية، فهويتجاهل ثقافة الويسكي والسيجار التي عمت النخبة السياسية في السنوات الأخيرة ، وللأسف أمننا أيضًا، أتجاهل المثال الشخصي لوجود علاقة غرامية عالمية مع زوجة رجل، وهذه أسئلة أخلاقية.

"كوهين تصرف في انتهاك كامل لجميع الإرشادات الأمنية، إذا كان رئيس الموساد وأدخلوه هذا التحقيق بشأن نائبه  فسوف يطرد النائب من الموساد في غضون 48 ساعة، حيثُ سافر حول العالم بهواتفه الشخصية ، ومزج بين العمليات والحياة الشخصية ، وشارك مع أشخاص غير ذوي صلة بما يجري داخل المؤسسة.

خان كوهين على ما يبدو ، أساليب عمل الموساد، وترك توقيعًا رقميًا على رحلاته المختلفة.

حدث لا يتكرر في العمر 

إن نصوص المحادثات بين كوهين والزوج الخائن، كما نُشر هذا الأسبوع ، تثبت مرة أخرى أننا نتعامل مع محترف نادر. 

وقال إحدى المصادر: "في محادثات مع الزوج جعله كوهين "مكالمة تنشيط "بالشيكل، وبعد كل شيء ، كان أحد أكبر المجندين والعملاء في جناح التقاطع في المؤسسة، والإعلانات من الحب والوعود للمستقبل،و ليس هناك شك في أنه خلال تلك الفترة كان رئيس الموساد مبتزًا"

فقط في إسرائيل

وهنا نوضح، أنّ رئيس مؤسسة حالية، يعتبرأحد أكثر الأدوار سرية وحساسية وانفجارًا في العالم: "قد تلاعب بنفسه في موقف قد يتعرض فيه للابتزاز"، هكذا هاجم بيبي يوسي كوهين لأنهم يقولون إنه في طريقه إلى الليكود، مثل أفيشاي ماندلبليت وروني ألسش، وهما يمينيان متدينان  قاما بخياطة أكياس لبيبي لأنهما قيل لهما إن ذلك سيجعل رافيف دراكر وأمنون أبراموفيتش مثلهما.

بالنسبة لكوهين ، يلتحق شمعون ريكلين بساعة العفة ، أو هجين بين نون تيريزا وهانا بافلي. في حالة غانس ودوبيرمان، فريكلين آخر: "أصدر بيلجنز بيان نفي للأمر برمته. إنهم يكذبون بالطبع. السؤال ليس بالضرورة مقاطع فيديو أم لا، السؤال هو هل كان هناك أي مادة محرجة وشخصية يمكن أن تجعل غانتس يبتز؟!، الجواب نعم.

وقال "ريكلين": عندما أقام علاقة غرامية عبر المحيط الأطلسي مع زوجة رجل، عندما اكتشفه الزوج الخائن وتبعه  عندما جاءه الزوج في منتصف الليل  عندما كان هو نفسه يطير حول العالم ، كان هو رئيس المؤسسة الحالي في منصب يحوله إلى مبتز؟.

درعي التراث

من موتشي كوهين إلى أرييه درعي، الذي كان غاضبًا من محاكمة نُشرت الأسبوع الماضي: أن يديه ملطختان بدماء ضحايا ميرون، ولكن لجنة لم تكن لتتشكل لو كان درعي وصديقه. أو نتنياهو. إنه لأمر طيب أنها ولدت ومن الجيد أن تكون حكومة التغيير التي أتت بها إلى العالم قد تأسست.

واستمعت هذه اللجنة إلى شهادات من المستشار القانوني، ورئيس شرطة المنطقة الشمالية بإسرائيل وشهود آخرين ، مما يدل على وجه اليقين أن الدافع وراء احتفالات ميرون بشكلها المعتاد دون أي قيود ، جاء من درعي.

وتابعت الصحيفة: شهود زعموا أنه كان هناك ضغط هائل من وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، وبضغط نتنياهو الثقيل، حيثُ يتضح تورط درعي في الاحتفال دون قيود على الدخول من هذه الشهادات، وألغي الوزير الحالي في الوزارة".

أدرعي علم الأسبوع الماضي أنه كان في أكثر لحظات المفاوضات دراماتيكية من أجل صفقة الإقرار بالذنب في التهم الجديدة التي يجري التحقيق فيها ضده، وجاءت المحاكمة في توقيت سيئ، ولكن "إذا وقع صفقة الإقرار بالذنب، فستكون هذه إدانته الثانية".

وتابع كاتب التقرير عبر الصحيفة العبرية: لقد عرفت درعي منذ عقود، كان "الأمل العظيم" لنا جميعًا. الأرثوذكس المتشددون الجدد، الرجل الذي سيكون جسرًا بشريًا بين الأرثوذكس المتطرفين والعلمانيين ، الرجل الذي سينقذ الإسرائيليين المتدينين الجدد من الغيتو ويجلب لنا يهودية مشرقة ومتسامحة ، وربما حتى صهيونية.

لكن للأسف ، أدى الجسر إلى ماسياو. فيشمان يشورون ويفات. تعلم الحاخام أرييه أن يعرف الحياة الطيبة ، ورائحة السيجار ، وتسميم القوة. عند إدانته ، قام بالتجديف على بلد بأكمله باستخدام مدرسة يشيفا "زئير الأسد" و "يحق له" تراتيل. دون علمنا ، تلقينا إعلانًا ترويجيًا للجهاد الوحشي الذي يقوده الآن توبيخ درعي الحقيقي ، بنيامين نتنياهو ، من أجل سيادة القانون.

يزعم أتباع درعي الآن أنه تعرض لتعذيب رهيب ومن المزاعم المروعة التي فتحت فيها القضية الحالية ، لم يتبق سوى عدد قليل من المخالفات الضريبية. من الناحية الفنية ، هم على حق. ولكن يمكن رؤيتها أيضًا من الزاوية المعاكسة: فقد حلّق الرجل في السماء ، وقاد حزبًا مهمًا في إسرائيل ، وكان قريبًا من رؤساء الوزراء ، ووزير داخلية قويًا ، لكنه تعثر ، وتم استجوابه ، وحوكم ، وأدين بالرشوة وذهب الى السجن.

يجب أن يتوقع مثل هذا الشخص أن يتعلم الدروس. من احترق بماء مغلي فاحذر من الزكام. الآن ، عندما يعود إلى مسرح الجريمة ، من المفترض أن يكون أكثر صلاحًا من البابا. ليس من المفترض أن يتعامل مع أي شيء له علاقة بالمال. عندما يكون هناك شك ، فلا شك. يجب أن يكون طاهرا طاهرا مثل المولود الجديد. حصل على فرصة ثانية. لن تكون هناك فرصة ثالثة.

إذن ، فقد تعثر الدرعي مرة أخرى. المخالفات الضريبية ليست مسألة بسيطة. تحاول الشرطة الآن إبادة عائلات الجريمة من خلال الجرائم الضريبية. ذهب العديد من الطيبين إلى السجن بتهمة ارتكاب جرائم ضريبية. من كابون إلى تسيبي رفائيلي (على العكس بالطبع). إن حقيقة أن المتحدث باسم ماندلبليت أبرم صفقة مع درعي تسمح له ، في مجموعة أو أخرى ، بالعودة إلى فرصة ثالثة لا تقل عن فضيحة. كان درعي يعلم أنه يعود إلى السياسة ويخطط لعودته إلى السياسة حتى عندما كان قيد التنفيذ ، الضرائب ، المعاملات ، المجموعات. تعلم درسًا. ما الذي يجب أن يحدث أيضًا حتى يتعلم درسًا؟

وتابعت الصحيفة: شهود زعموا أنه كان هناك ضغط هائل من وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، وبضغط نتنياهو الثقيل، حيثُ يتضح تورط درعي في الاحتفال دون قيود على الدخول من هذه الشهادات، وألغي الوزير الحالي في الوزارة".

أدرعي علم الأسبوع الماضي أنه كان في أكثر لحظات المفاوضات دراماتيكية من أجل صفقة الإقرار بالذنب في التهم الجديدة التي يجري التحقيق فيها ضده، وجاءت المحاكمة في توقيت سيئ، ولكن "إذا وقع صفقة الإقرار بالذنب، فستكون هذه إدانته الثانية".

وتابع كاتب التقرير عبر الصحيفة العبرية: لقد عرفت درعي منذ عقود، كان "الأمل العظيم" لنا جميعًا. الأرثوذكس المتشددون الجدد، الرجل الذي سيكون جسرًا بشريًا بين الأرثوذكس المتطرفين والعلمانيين ، الرجل الذي سينقذ الإسرائيليين المتدينين الجدد من الغيتو ويجلب لنا يهودية مشرقة ومتسامحة ، وربما حتى صهيونية.

تعلم الحاخام أرييه، أن يعرف الحياة الطيبة ورائحة السيجار ، وتسميم القوة عند إدانته ، قام بالتجديف على بلد بأكمله باستخدام مدرسة يشيفا "زئير الأسد" و "يحق له" تراتيل، دون علم أحد، وتلقينا إعلانًا ترويجيًا للجهاد الوحشي الذي يقوده الآن توبيخ درعي الحقيقي ، بنيامين نتنياهو ، من أجل سيادة القانون.

زعم أتباع درعي، أنه تعرض لتعذيب رهيب ومن المزاعم المروعة التي فتحت فيها القضية الحالية ، لم يتبق سوى عدد قليل من المخالفات الضريبية. من الناحية الفنية، هم على حق، ولكن يمكن رؤيتها أيضًا من الزاوية المعاكسة: فقد حلّق في السماء وقاد حزبًا مهمًا في إسرائيل، وكان قريبًا من رؤساء الوزراء ، ووزير داخلية قويًا لكنه تعثر ، وتم استجوابه ، وحوكم ، وأدين بالرشوة وذهب الى السجن.

يجب أن يتوقع مثل هذا الشخص أن يتعلم الدروس، وعندما يعود إلى مسرح الجريمة، من المفترض أن يكون أكثر صلاحًا من البابا، وعدم تعامله مع أي شيء له علاقة بالمال، عندما يكون هناك شك، فلا شك، لذا يجب أن يكون طاهراً مثل المولود الجديد، ليحصل على فرصة ثانية، وإلا لن تكون هناك فرصة ثالثة.

ادرعي، تعثر مرة أخرى، بالمخالفات الضريبية، وهذه ليست مسألة بسيطة،  فيما يعلم أنه يعود إلى السياسة ويخطط لعودته لها حتى عندما كان قيد التنفيذ ، الضرائب ، المعاملات ، المجموعات. 

السيد فيرتيجو

آخر مفضل لهذا اليوم، هو حاييم رامون، إذا كان درعي هو ذيل بيبي المهتز ، فإن رامون هو ذيل درعي. 

رامون كان لديه أمل كبير حتى من درعي. على عكس درعي ، كان من الممكن أن يكون رئيساً للوزراء، إنه يأتي من الحزب الصحيح، وكان من المفترض أن يكون رامون طويل القامة وجذابًا وحادًا وقويًا وماكرًا بعد رابين وبيريس، الصبرة اللاسعة من مساحة كبيرة في يافا ستعيد العمل إلى أيام مجدها، واستمر في الضياع أمام المرمى الخالي حتى انتقل إلى "كديما" ومن هناك إلى ملف المحكمة مع إيهود أولمرت. 

وأشارت، كان لسانه المتدحرج عالقًا في الفم الخطأ في الوقت الخطأ (ضابط شاب عند مدخل اجتماع لمجلس الوزراء في بداية حرب لبنان الثانية) ودمر حياته المهنية. لقد كان سردًا تاريخيًا لتدمير الذات معروفًا مسبقًا.

اخر الأخبار